هاني خليفة – حماة

انفجر لغم أرضي، مساء أمس، غربي قرية #التوينة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الغربي)، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر بجروحٍ متفاوتة.

وقال عبد الرحمن الصافي، من سكان القرية، لموقع الحل، إن “اللغم انفجر بالشخصين أثناء رعيهما للأغنام، إذ نقلت فرق #الدفاع_المدني المصاب إلى أقرب مشفى في المنطقة”. مرجحاً أن تكون قوات النظام هي من زرعته كون منطقة الرعي تعتبر منطقة تماس مع قوات النظام المتواجدة في قرية #الحرّة.

وأوضح الصافي أن شخصاً كان يفكك #عبوة_ناسفة، قبل يومين، في بلدة #قلعة_المضيق (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الغربي)، فانفجرت به وتعرّض لجروحٍ متفاوتة، كما انفجرت في الوقت ذاته عبوة على الطريق الواصل بين قلعة المضيق وقرية #الكركات، اقتصرت أضرارها على المادية.

وبيّن الصافي أن الألغام الأرضية والعبوات الناسفة تنتشر بشكل مكثف في مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة الغربي، تسفر معظمها عن سقوط ضحايا، من دون معرفة الجهات التي تقوم بزرعها حتى اللحظة، وسط خوف بين صفوف سكان المنطقة.

يشار إلى أن فصائل المعارضة ألقت القبض على سيارة مفخخة قبل أسبوعين، عند معبر قلعة المضيق بريف حماة الغربي، كانت قادمة من مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة #السقيلبية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.