بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
حفاظا على الصحة النفسية للطلاب.. اليوغا تدخل المناهج المدرسية في حلب وحمص - الحل نت

حفاظا على الصحة النفسية للطلاب.. اليوغا تدخل المناهج المدرسية في حلب وحمص


سمر أحمد – دمشق

كشف رئيس المركز السوري لليوغا مازن عيسى، عن إدخال اليوغا إلى المناهج المدرسية في حلب وحمص، مطالباً بالتعميم على كافة مدارس سوريا.

وبحسب عيسى، فإن إدخال اليوغا للمدارس، تم بتوجيه من قيادات في حزب البعث، بهدف التخفيف من الآثار النفسية التي يعاني منها الطلاب نتيجة الحرب الممتدة منذ 8 سنوات تقريباً.
وجاء حديث عيسى ضمن احتفالية اليوم العالمي لليوغا الذي أقيم في اللاذقية، بالتعاون مع السفارة الهندية، بمحافظة اللاذقية على مدرجات مسرح جبلة الأثري.

ووفقاً للسفير الهندي بسوريا، مان موهان بانوت، فإن الهدف القريب من ممارسة اليوغا هو المحافظة على جسم قوي صحي من خلال التفرغ 20 – 30 دقيقة يومياً لتمارين بسيطة لليوغا، ما يجنب الإصابة بالكثير من الأمراض النفسية والجسدية، أما الهدف البعيد فهو “اكتشاف القيمة الحقيقية للإنسانية”.

واحتفلت حكومة النظام بالتعاون مع السفارة الهندية، بيوم اليوغا العالمي لأول مرة خلال الحرب عام 2015 بدمشق، وعام 2016 في اللاذقية، وفي دمشق وحلب عام 2017، وفي 2018 بالأماكن الأثرية والتاريخية في مدينتي جبلة وحلب.

واليوغا مجموعة من الطقوس الروحية القديمة أصلها الهندوس في الهند وهي طريقة لل للتأمل والاسترخاء، تمارس بضوابط معينة وتتطلب بعض اللياقة البدينة.


التعليقات