بلدية الإدارة الذاتية بالقامشلي: الجانب الجمالي هدفنا من تغيير ألوان واجهة المحلات

بلدية الإدارة الذاتية بالقامشلي: الجانب الجمالي هدفنا من تغيير ألوان واجهة المحلات

جوان علي- القامشلي

قالت الرئاسة المشتركة لبلدية قامشلو الشرقية التابعة للإدارة الذاتية، في مدينة #القامشلي، إن الهدف من قرار تغير ألوان واجهات المحلات في #المدينة هو تخفيف التلوث البصري و تحسين الجانب الجمالي، رافضة الاتهامات التي قالت أن الهدف تجاري.

وأكد عبدالملك عبدالله (الرئيس المشترك لبلدية قامشلو الشرقية) في حديث لموقع الحل، أن “مشروع تغيير ألوان واجهة المحلات لاقى انتقادات غير عادلة واتهامات بأن الهدف من وراءه تحقيق هدف تجاري، في حين أن تكلفة #الدهان تتراوح ما بين 5 إلى 6 ألاف ليرة تبعا لمساحة واجهة”.

وأشار عبدالله إلى أن “البلدية قامت بإجراء عرض أسعار ومناقصة، وتم إرساء المشروع على أحد الشركات الخاصة، ما يعني أن #البلدية لن تجني أية أرباح من وراء المشروع سوى تغيير منظر الشوارع لتصبح أكثر جمالية من خلال اختيار لون موحد للواجهات”، حسب قوله.

وأضاف عبدالله، أن “تنفيذ المشروع سبقه إجراء تجربة لطلاء بعض #الواجهات في الشارع واستشارة الناس لمعرفة آرائهم حول اللون الأنسب”.

من جهته قال علوان أحمد (صاحب محل من الشارع العام)، “لا تبدو تكلفة طلاء واجهة المحل قليلة وفق ما تقوله البلدية، كما أن تحسين الجانب الجمالي يعتبر أمرا ثانويا مقارنة بواقع الخدمات الذي من المفترض العمل عليه أولاً”.

يشار إلى أن قرار هيئة البيئة والبلديات الذي أدى إلى تغيير ألوان الواجهات في معظم مدن مناطق #الإدارة_الذاتية، قد لاقى انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي الأمر الذي دفع ببعض البلديات إلى تقديم اعتذار للأهالي ومراجعته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.