درعا: بصر الحرير وناحتة بين محاولات اقتحام النظام وتصدي المعارضة والحصيلة 9 قتلى مدنيين

درعا: بصر الحرير وناحتة بين محاولات اقتحام النظام وتصدي المعارضة والحصيلة 9 قتلى مدنيين

محمد عمر – درعا

تصدى مقاتلو المعارضة صباح اليوم، لمحاولة تقدم قوات النظام في بلدتي بصر الحرير وناحته شرقي #درعا، حسب ناشطين إعلاميين.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن المفعلاني لموقع الحل، إن “قوات النظام والمليشيات الإيرانية المساندة لها، وتحت غطاء من القصف الجوي والصاروخي الكثيف، شنت صباح اليوم محاولة تقدم باتجاه بلدتي #ناحتة و #بصر_الحرير، حيث تمكن مقاتلو المعارضة من التصدي لهم وإعطاب عربة مدرعة وقتل وجرح العشرات من قوات النظام”، وفق وصفه.

ولفت المصدر إلى أن “فصائل المعارضة في بلدة بصر الحرير تمكنت من إصابة طائرة حربية من نوع ميغ 23 بينما كانت تقصف أحياء البلدة، حيث شوهد الدخان يخرج من الطائرة وتابعت مسارها حتى مطار خلخلة العسكري في محافظة السويداء”.

وأضاف المصدر إن الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام، شنت منذ صباح اليوم حتى اللحظة أكثر من 100 غارة وألقت أكثر من 50 برميلا متفجرا على مناطق متفرقة من محافظة درعا، حيث تركز القصف بشكل كبير على مدينة الحراك وبلدة بصر الحرير، الأمر الذي أسفر عن سقوط 9 قتلى مدنيين وإصابة العشرات بجروح بينهم أكثر من حالة حرجة.

وأفاد المصدر أيضاً إن الطائرات الحربية والمروحية واصلت قصفها لأحياء المعارضة بمدينة درعا، وتركز القصف على القاعدة الصاروخية غربي مدينة درعا، حيث تسعى قوات النظام لشن محاولة تقدم قد تكون في الساعات القادمة للسيطرة على القاعدة الصاروخية، وبذلك تكون قوات النظام قد فصلت ريف درعا الغربي عن مدينة درعا وعن الريف الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.