بغداد 11°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
اسبانيا والبرتغال إلى دور الـ١٦.. وأسود الأطلس يجبرون الإسبان على التعادل في لقاء مثير - الحل نت

اسبانيا والبرتغال إلى دور الـ١٦.. وأسود الأطلس يجبرون الإسبان على التعادل في لقاء مثير


حسم كل من المنتخب الإسباني والبرتغالي تأهلهما إلى دور الـ١٦، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة #كأس_العالم، وذلك بعد أن حسمت نتيجة التعادل مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة.

وشهدت الجولة الأخيرة من المنافسات أحداث مثيرة، حيث كانت إيران على وشك الصعود على حساب المنتخب الإسباني الذي بقي مهدداً بالإبعاد عن بطولة كأس العالم ٢٠١٨ حتى الدقائق الأخيرة خلال مباراته مع منتخب المغرب.

وعبر المنتخب الإسباني بعد مباراة مصيريّة خاضها ضد منتخب المغرب، حيث أدى أسود الأطلس مباراة هي الأبرز للمنتخبات العربيّة وقدّموا عرضاً تنافسيّاً من أعلى طراز أقنعوا فيه جماهيرهم في المونديال، لا سيما بعد أن فاجئ المنتخب المغربي نظيره الإسباني (بطل كأس العالم ٢٠١٠) بهدف مبكر عند الدقيقة الـ١٤ من زمن الشوط الأول.

وأدرك المنتخب الإسباني التعادل عبر لاعب ريال مدريد إيسكو، لكن الشوط الثاني شهد عودة المنتخب المغربي للتقدم عندما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة الـ٨١، ما أشعل المباراة وأوصل إثارتها للذروة، حيث أن تلك النتيجة كانت ستطيح ببطل العالم قبل ثمان سنوات منذ الدور الأول، وذلك قبل أن يمنح إياغو أسباس في الوقت القاتل أملاً لإسبانيا كاد يموت، بتوقيعه على هدف التعادل في الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع.

ومع نهاية الجولة الأخيرة في المجموعة تربّع الفريق الإسباني على عرش صدارة المجموعة برصيد ٥ نقاط بفارق الأهداف عن الفريق البرتغالي الذي استقر في المركز الثاني، فيما أنهى المنتخب الإيراني جولته عند المركز الثالث برصيد أربع نقاط وبقي المنتخب المغربي في المركز الرابع بنقطة وحيدة.


التعليقات