بغداد 17°C
دمشق 11°C
الجمعة 5 مارس 2021
درعا: قوات النظام تبدأ محور جديد من عمليتها العسكرية.. وقصف جوي على الريف الغربي يخلف ضحايا - الحل نت

درعا: قوات النظام تبدأ محور جديد من عمليتها العسكرية.. وقصف جوي على الريف الغربي يخلف ضحايا


محمد عمر – درعا

شنت قوات النظام السوري، قبل قليل، هجوم واسع على منطقة غرز الواقعة شرق مدينة درعا، بهدف قطع إمداد المعارضة بالمدينة من جهة الشرق.

وقال الناشط الاعلامي احمد مسالمة لموقع الحل، إن قوات النظام بدأت هجومها بقصف وتمهيد مدفعي وجوي كثيف على منطقة غرز وحي طريق السد ومخيم النازحين بمدينة درعا، دارت على أثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، دون أن تحقق قوات النظام أي تقدم في المنطقة.

وأضاف المصدر أن قوات النظام أحكمت سيطرتها صباح اليوم على بلدتي بصر الحرير ومليحة العطش بريف درعا الشرقي، شن بعدها مقاتلو المعارضة محاولات بهدف استعادة السيطرة على البلدتين، دون ورود معلومات أخرى.

وفي الأثناء افاد المصدر أن طائرات حربية روسية وسورية شنت عدة غارات جوية على مناطق متفرقة من ريف درعت الغربي، حيث استهدفت احدى الغارات بلدة عدوان الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد، كما استهدفت غارة مدينة نوى أكبر تجمع سكاني في مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة درعا، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين واصابة العشرات بجروح متفاوتة، بالإضافة لدمار كبير في الأبنية السكنية.

ولفت المصدر إلى أن مئات العائلات النازحة قد فرت من مدينة درعا ومن ريف درعا الشرقي، حيث قدر ناشطون أعداد النازحين يوم أمس بأكثر من ١٢٠ ألف نازح.


التعليقات