محمد عمر – درعا

سيطرت قوات النظام السوري، صباح اليوم، على بلدتي بصر الحرير ومليحة العطش بريف #درعا الشرقي، خلال الحملة الأخيرة التي تشنها ضد فصائل المعارضة بالمحافظة.

وقال الناشط الإعلامي محمد الحريري لموقع الحل، إن قوات النظام والمليشيات المساندة له، سيطرت صباح اليوم على #بصر_الحرير و #مليحة_العطش، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة، فيما تدور حتى اللحظة معارك طاحنة في منطقة اللجاه وبمحيط بلدة ناحتة في مسعى من قوات النظام لإحكام السيطرة عليها.

وأضاف المصدر أن طائرات النظام الحربية والمروحية “لم تتوقف ليلة أمس عن قصف مناطق لمعارضة بمحافظة درعا، حيث شنت أكثر من 100 غارة جوية وخلفت دمار هائل في الأبنية السكنية”.

وكانت فصائل المعارضة بريف درعا الغربي والقنيطرة، أرسلت يوم أمس تعزيزات عسكرية كبيرة لريف درعا الشرقي، في محاولة منها لصد أي تقدم لقوات النظام.

وفي مدينة درعا أفاد المصدر، أن قوات النظام المتواجدة بحي السحاري قصفت بأكثر من 30 صاروخ أرض أرض نوع (الفيل)، أحياء درعا البلد ما أسفر عن دمار هائل في الأبنية واحتراق عدد من منازل المدنيين، حيث سارعت فرق الدفاع المدني لإطفاء الحرائق.

وأرسلت الولايات المتحدة الامريكية، مساء أمس الأول، رسالة إلى فصائل الجبهة الجنوبية مفادها بإن الولايات المتحدة لن تتدخل عسكرياً لمساندتهم في الهجوم الذي تشنه قوات النظام على الجنوب السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.