ما هي آمال الأرجنتين في التأهل لدور الـ16 بعد خسارتها بالثلاثية أمام كرواتيا؟

ما هي آمال الأرجنتين في التأهل لدور الـ16 بعد خسارتها بالثلاثية أمام كرواتيا؟

لم يخسر المنتخب الأرجنتيني آماله بالتأهل إلى الدور الثاني على الرغم من خسارته في الجولة الثانية وتعادله في الأولى ضمن مواجهات الدور الـ 32 في المجموعة الرابعة لـ #مونديال_روسيا.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني في الجولة الثالثة والأخيرة نيجيريا بينما يواجه المنتخب الكرواتي المنتخب الايسلندي اليوم، لحسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة.

وستكون مواجهة الأرجنتين اليوم بمثابة مباراة نهائية على بطاقة التأهل الثانية لدور الـ١٦، بعد أن ضمنت كرواتيا البطاقة الأولى في المجموعة، حيث يلعب المنتخب الأرجنتيني على عدة احتمالات لحجز بطاقة عبوره إلى دور خروج المغلوب، فيما يحاول المنتخب النيجيري الفوز والهرب بعيدًا من الخروج المبكر.

ويبقى المنتخب الأرجنتيني مطالباً بالفوز بأي نتيجة بشرط خسارة أو تعادل المنتخب الآيسلندي مع كرواتيا، ما يمنح منتخب “التانغو” بطاقة العبور إلى الدو المبل.

وفي حال فاز المنتخبان في مواجهتهما وتعادلا في الأهداف والنقاط ومجموع نقاط اللعب النظيف (عدد البطاقات الصفراء الممنوحة لكل فريق)، يلجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى القرعة لتحديد هوية المنتخب المتأهل بحسب القوانين الموضوعة في لوائح الفيفا.

وتخسر الأرجنتين حظوظها في حال حققت أي نتيجة غير الفوز سواء تعادل أو خسارة مما يضع المنتخبين الكرواتي والنيجيري في الدور الثاني.

وأنعش فوز المنتخب النيجري على آيسلندا بهدفين لهدف في الجولة الثانية من المجوعة الرابعة آمال الأرجنتينين، وخاصة بعد الخسارة العريضة التي تلقتها على يد المنتخب الكرواتي.

وعانى المنتخب الأرجنتيني خلال مبارياته الأولى من دور المجموعات في مونديال روسيا، حيث تعادل في المباراة الأولى ضد آيسلندا، في حين خسر مباراته الثانية أمام كرواتيا بثلاثية تاريخيّة اعتبرها محللون فضيحة كرويّة أرجنتينية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.