بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
الأسايش تعتقل مناصرا للوطني الكردي بعد إفراجها عن ثلاثة آخرين - الحل نت

الأسايش تعتقل مناصرا للوطني الكردي بعد إفراجها عن ثلاثة آخرين


جوان علي – القامشلي

اعتقلت قوات الآسايش فجر اليوم، إداريا في #اتحاد_الطلبة_ والشباب_ الديمقراطي_ الكردستاني_ روجأفا من منزله بالقامشلي، فيما أطلقت سراح أحد قيادي حزب# يكيتي_الكردي.

مصدر من المجلس الوطني الكردي أفاد موقع الحل بأن قوات #الأسايش قامت فجر اليوم باعتقال أكرم خلف (عضو مكتب السكرتارية لأتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روج افا) بعد مداهمة منزله في قرية #جمعاية بمدخل #قامشلي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن “المداهمة تسبب بحالة من الهلع بين أفراد عائلة خلف، فيما زادت مخاوف عائلته نتيجة عدم إخبارهم السبب وراء اعتقاله”.

واكد المصدر أن الآسايش كانت قد أطلقت أمس سراح القيادي في حزب يكيتي الكردي، محمد معصوم، بالإضافة إلى ابنه وأحد أقاربه بعد اعتقالهم لخمسة أيام.
وكان القيادي حسن صالح قد اتهم عبر صفحته في موقع الفيس بوك حزب الاتحاد الديمقراطي بالاستيلاء على منزل القيادي محمد معصوم و”الاستمرار في احتجاز كوادر وقيادات من المجلس الوطني الكُـردي “،بحسب قوله.

يشار إلى أن حزب يكيتي يعتبر من الأحزاب الرئيسية ضمن #المجلس_الوطني_الكردي فيما يعتبر اتحاد الطلبة من التنظيمات الشبابية فيه.

وكانت مصادر عدة قد تحدثت عن وجود مفاوضات غير معلنة بين المجلس الوطني الكردي وقيادات من حركة المجتمع الديمقراطي، لكنها توقفت بعد خلاف على بعض الشروط بين الطرفين.


التعليقات