مقتل ضابط من قوات النظام وقيادي سابق بفصائل المعارضة أثناء تفكيك لغم أرضي شمالي حمص

مقتل ضابط من قوات النظام وقيادي سابق بفصائل المعارضة أثناء تفكيك لغم أرضي شمالي حمص

هاني خليفة – حماة

انفجر #لغم_أرضي أثناء تفكيكه من قبل قوات النظام، اليوم، في قرية #سليم قرب قرية#عز_الدين في ريف #حمص الشمالي، ما أدى إلى مقتل ضابط من قوات النظام وجرح عناصر آخرين، إضافةً إلى مقتل قيادي سابق بـ #الجيش_الحر كان برفقتهم.

وقال أحمد النعسان، من سكان شمالي حمص، لموقع الحل، إن “اللغم انفجر أثناء تفكيكه من قبل وحدة الهندسة التابعة لقوات النظام وكان القيادي السابق في #جيش_التوحيد محمود حمادة برفقة وحدة الهندسة من أجل كشف أماكن زراعة الألغام من قبل فصائل المعارضة قبل خروجها من المنطقة، ما أدى إلى مقتله ومقتل الضابط وجرح أربعة عناصر على الأقل، نقلتهم سيارات الإسعاف إلى أقرب مشفى في المنطقة.

من جانبها، ذكرت صفحات إعلامية موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك، أن المقدم شرف “فادي بدور” من مرتبات قسم الهندسة في فرع #الأمن_العسكري بحمص، قتل أثناء تفكيكه لغم أرضي من مخلفات من وصفتهم بـ “المجموعات المسلحة” في منطقة عز الدين.

وكان عشرات العناصر والقياديين في “الجيش الحر” رفضوا الخروج إلى مناطق الشمال ضمن اتفاق التهجير الذي تم بين #هيئة_التفاوض عن ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي و#وفد_روسي، لينضموا لاحقاً إلى صفوف قوات النظام والقتال على الجبهات.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت في 16 أيار الفائت، السيطرة على كامل ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بعد خروج آخر دفعة مهجرين إلى الشمال، في حين يعيش من تبقى من المدنيين في شمالي حمص وجنوبي حماة، أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة، فضلاً عن الاعتقالات المتكررة بحق الشباب والمنشقين عن قوات النظام، بحسب سكان المنطقتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.