بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
بدل إزالة القمامة واتخاذ تدابير فعالة: حكومة النظام تكافح الحشرات بطرق بدائية في ريف دمشق - الحل نت

بدل إزالة القمامة واتخاذ تدابير فعالة: حكومة النظام تكافح الحشرات بطرق بدائية في ريف دمشق


سليمان مطر – ريف دمشق

بدأت حكومة النظام برش المبيدات الحشرية في مدن وبلدات #ريف_دمشق، لمواجهة انتشار الحشرات في هذه الأوقات من السنة، مستخدمةً طرقاً بدائية للغاية في عملها.

وقال الناشط محمد سليمان لموقع الحل أنّ حكومة النظام عبر مجالسها المحلية العاملة في مدن وبلدات ريف دمشق “قامت بتوزيع مبيدات حشرية، لنفثها عبر محركات على شكل دخان محترق، حيث تعتبر هذه الطريقة بدائية للغاية وغير فعالة في مواجهة الحشرات التي باتت تنتشر بكثافة بسبب ارتفاع الحرارة، ووجود عوامل مساعدة على نشأتها في المنطقة، كانتشار القمامة، وعدم الاهتمام بالنظافة بالشكل المطلوب”، حسب قوله.

وأضاف المصدر أنّه “كان باستطاعة حكومة النظام القيام بإجراءات أكثر نجاعةً، منها توزيع أجهزة مكافحة الحشرات المنزلية والواقيات القماشية بأسعار الكلفة، على سكان المنطقة، إضافةً لزيادة العناية بالنظافة، ومتابعة إزالة القمامة من الشوارع ومحيط المدن بشكل دوري “حيث يقوم بترحيل ما نسبته اقل من 50% من القمامة من الشوارع ومحيط المدن”، وفق المصدر.

تجدر الإشارة إلى أنّ حكومة النظام لا تعمل بطاقة عالية في مناطق سيطرتها، حيث شكّل الوضع الأمني لقوات النظام الأولوية القصوى، دون النظر للخدمات والحالة المعيشية عند المدنيين، بحسب ناشطين.


التعليقات