بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 28/06/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 28/06/2018



حصاد السابعة الإخباري 28-06-2018

قالت مصادر إعلامية إن أكثر من خمسين شخصاً قتلوا اليوم في درعا بغارات الطيران الروسي والنظامي، بينهم سبعة عشر مدنياً لجؤوا إلى قبو للاحتماء من القصف. وأضاف المصادر أن مفاوضات دارت في الأردن للتوصل إلى حل سياسي في المدينة، إلا أنها فشلت بعد رفض فصائل المعارضة الانسحاب إلى غرب درعا. وعدد النازحين في درعا يبلغ ثلاثمئة ألف شخص وسط غياب المنظمات الإنسانية.

وفي دير الزور، استهدف النظام بسلاح المدفعية قرية أبو الحسن، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين وإصابة أكثر من احد عشر شخصاً بجروح. في حين قصف التحالف الدولي مدينة هجين ما أدى لمقتل قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية كان يعمل عضواً في مكتب العلاقات العامة بالتنظيم.

دولياً، اتهمت روسيا منظمة الدفاع المدني (الملقبة بالخوذ البيضاء) بالتحضير لـما وصفته بـ الـ”عمل الاستفزازي بالكيماوي” في مدينة إدلب، وذلك بغية توجيه الاتهام إلى النظام السوري، على حد زعمها. ويأتي ذلك وسط تحذيرات من النشطاء من ضربة كيماوية قد ينفذها النظام بإدلب، كما فعل في دوما، “حيث يسبق هجمات النظام في معظم الأحيان تحذيرات تمهيدية من روسيا”، بحسب وصفهم.

دولياً أيضاً، أفاد مسؤول غربي بأن الرئيس (دونالد ترامب) سيطلب من نظيره الروسي (فلاديمير بوتين) تحقيق انسحاب كامل للقوات الإيرانية من سوريا، خلال القمة المرتقبة بين الزعيمين. وقال المسؤول في حديث صحفي إن أمريكا “منفتحة في مرحلة لاحقة للانسحاب الإيراني على بقاء الرئيس بشار الأسد ومنحه ضوءًا أخضر لاستعادة كل مناطق المعارضة”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وتسع وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وخمسين ليرة سورية.


التعليقات