بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
حكومة النظام تغري المستثمرين السوريين في مصر طمعاً بعودتهم إلى سوريا - الحل نت

حكومة النظام تغري المستثمرين السوريين في مصر طمعاً بعودتهم إلى سوريا


أعلن رئيس مجلس وزراء النظام (عماد خميس)، خلال لقائه مع وفد من رجال الأعمال السوريين المقيمين في مصر، التكفل بتقديم كل التسهيلات اللازمة للصناعيين والتجار المقيمين في #مصر لفتح المجال أمامهم للعودة إلى سوريا، بحسب ما نقلت وسائل إعلام النظام.

وقال خميس، “إننا أمام رؤية جديدة لإعادة الإعمار والأولوية في هذه المرحلة للمحبين لسوريا، ولدينا بنية حقيقية لتشجيع #الاستثمار واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال الذين غادروا سوريا”.

وكلف خميس وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية واتحاد المصدرين السوريين دراسة إنشاء مركز صادرات سوري مصري مشترك وتقديم التسهيلات اللازمة كافة لذلك ليكون جسراً لتصدير المنتجات السورية إلى الأسواق الإفريقية.

كما تحدث خميس عن تفعيل عمل المكتب الاقتصادي بسفارة النظام في مصر، وذلك لخدمة مصالح رجال الأعمال #السوريين المقيمين هناك، بالإضافة إلى العمل على عودة المستثمرين إلى سوريا من خلال نشاطات اقتصادية واجتماعية.

وأكد خميس أنه حكومته ستعمل على جذب المستثمرين المصريين أيضا، إضافة إلى تفعيل مجلس الأعمال السوري #المصري “عبر انتقاء أشخاص فعالين من البلدين واستثمار علاقاتهم لتحقيق المصلحة الاقتصادية المنشودة للبلدين”، حسب قوله.

يذكر أن عدد كبير من رجال #الأعمال والمستثمرين السوريين يقيم في #مصر ، حيث يشكلون نحو 30% من رجال الأعمال الذين تركوا سوريا، وبحسب أرقام وزارة الصناعة المصرية، يستثمر السوريون نحو 800 مليون دولار في عدة مشاريع، كصناعة الألبسة وورش الخياطة والمطاعم.


التعليقات