القامشلي.. مالية الإدارة الذاتية تنفي نيتها زيادة رواتب العاملين

القامشلي.. مالية الإدارة الذاتية تنفي نيتها زيادة رواتب العاملين

جوان علي- القامشلي

نفت #هيئة_المالية التابعة للإدارة الذاتية، أمس وجود زيادة في رواتب العاملين بمؤسساتها، فيما أكدت رئاسة الهيئة لموقع الحل أن “حوالي 40 % فقط من المكلفين بدفع ضريبة الدخل تم قيد بيانتهم لأجل دفعها”.

وجاء نفي الهيئة عبر معرفاتها الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة

وذكرت الهيئة، أن “ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود زيادة في رواتب #العاملين لدى غير صحيح”، مشيرة إلى أن “صفحات التواصل الاجتماعي كانت قد استندت على قرار هيئة #المالية الذي صدر عند أخر زيادة راتب”.

وأكدت الهيئة أنه “لا يوجد لديها نية بزيادة الرواتب في الوقت الراهن، لافتة إلى أن “الهدف من هذه الادعاءات هو خلق البلبلة في أوساط العاملين”، بحسب وصفها.

في سياق متصل أكد خالد محمود (الرئيس المشترك لهيئة المالية في الإدارة الذاتية) في حديث لموقع الحل، أن نسبة “تصل إلى حوالي 40% من المكلفين في مقاطعة #الجزيرة فقط هم من تم تسجيل بياناتهم لأجل دفع ضريبة الدخل لهم، وأن 70 % من أصل هؤلاء المسجلين فقط من قاموا بدفعها فعليا”، حسب قوله.

وأضاف محمود أن “ضريبة الدخل لا تساهم في تقديم خدمات مباشرة، إلا أنه من المتوقع أن تنعكس مساهمتها في البداية على إنجاز مشاريع في قطاع #الصحة خلال الفترة القادمة”.

يشار إلى أن قانون ضريبة #الدخل صدر في العام 2016، وأصبح قيد التنفيذ نهاية العام 2017، حيث شكل صدوره جدل بين الأهالي، بسبب وجود ازدواج ضريبي، بالإضافة إلى أن مؤسسات النظام ما تزال تحصل على الضرائب من المواطنين في مناطق الإدارة الذاتية، بحسب ما قال بعض أهالي المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.