بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
النظام يخرق هدنة روسيا في درعا بعد ساعات من إعلانها.. و400 ألف نازح على حدود اسرائيل - الحل نت

النظام يخرق هدنة روسيا في درعا بعد ساعات من إعلانها.. و400 ألف نازح على حدود اسرائيل


محمد عمر – درعا

أعلنت روسيا أنها توصلت مساء الأمس، لاتفاق هدنة لمدة 12 مع فصائل المعارضة في #درعا، بدأت من الساعة 12 من ليلة أمس وتنتهي في الساعة 12 من ظهر اليوم.

وقال القائد الميداني في قوات شباب السنة (أبو سيف) لموقع الحل معقباً عن الهدنة، إن الطيران الحربي والمروحي قصف مناطق المعارضة بالمحافظة بعد ساعات من بدء الهدنة، على بلدات صيدا وكحيل والمسيفرة وأحياء درعا البلد، وهذا دليل واضح على أنهم غير صادقين في الهدنة”.

ميدانياً قال الناشط الإعلامي أحمد مسالمة لموقع الحل، إن قوات النظام السوري “شنت صباح اليوم، هجوماً واسعاً في مدينة درعا حاولت من خلاله التقدم باتجاه القاعدة الصاروخية الوقعة غرب المدينة تحت غطاء مدفعي وصاروخي كثيف، إلا أن مقاتلي المعارضة تصدوا لتلك المحاولة وتمكنوا من عطب دبابة وقتل وجرح عدد من قوات النظام”.
وأشار المصدر إلى أن هذه المحاولة تعتبر السادسة في غضون أربعة أيام، حيث تسعى قوات النظام من خلال السيطرة على القاعدة الصاروخية، قطع الطريق الحربي الوحيد الذي يربط بين مدينة درعا والريف الشرقي بمناطق المعارضة بريف درعا الغربي.

إنسانياً، ما يزال تدفق اللاجئين بشكل كبير باتجاه الشيك الحدودي مع #إسرائيل، في ظل الارتفاع الكبير في أعداد النازحين حيث قدر ناشطون أعداهم بأكثر من 400 ألف نازح، يقيمون بالعراء في بلدات ريف القنيطرة، مع استمرار التجاهل الدولي لمعاناتهم وشح الدعم المقدم من قبل المنظمات الإنسانية والاغاثية لتخفيف معاناتهم.


التعليقات

عاجل اشتباكاتٌ بين «القوات النظامية» وفصائل المعارضة شرق “عين عيسى” بريف الرقة