بعد الأردن: وزير إسرائيلي يؤكد على وجوب إبقاء الحدود مغلقة أمام نازحي درعا

بعد الأردن: وزير إسرائيلي يؤكد على وجوب إبقاء الحدود مغلقة أمام نازحي درعا

أكد وزير الطاقة الإسرائيلي (#يوفال_شتاينتز) على وجوب إبقاء #إسرائيل حدودها مغلقة، أمام النازحين القادمين من #درعا، نتيجة حملة النظام العسكرية على المنطقة.

وقال الوزير في مقابلة مع محطة إذاعية محلية نقلتها رويترز: “أظن أننا يجب أن نمنع دخول النازحين من سوريا إلى إسرائيل. منعنا مثل هذه الحالات من قبل”.

ونزح نتيجة العمليات العسكرية في جنوب غرب سوريا 120 ألف شخص وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهي حصيلة ذكر نشطاء أنها تضاعفت لاحقاً.

وأعلن تلفزيون #المنار (التابع لحزب الله) سيطرة الجيش النظامي على #تل_الزميطية غرب مدينة #درعا، الذي يشرف على الطريق الحربي الواصل بين ريف درعا الشرقي والشمالي الشرقي وريف درعا الغربي والشمالي الغربي.

وحذّرت #الأمم_المتحدة من كارثة إنسانية في درعا نتيجة هجوم النظام، حيث قال مفوض المنظمة لحقوق الإنسان (الأمير #زيد_بن_رعد) إن المدنيين “ربما يتعرضون للحصار والقصف على غرار ما حدث في معركة الغوطة الشرقية”.

وذكر وزير الخارجية الأردني (#أيمن_الصفدي) منذ ثلاثة أيام أن #الأردن سيبقى حدوده مغلقة مع سوريا مع اشتداد حدة العمليات العسكرية التي يشنها النظام على #درعا.

وكتب الصفدي في تغريدة: “لا تواجد لنازحين على حدودنا والتحرك السكاني نحو الداخل، حدودنا ستظل مغلقة ويمكن للأمم المتحدة تأمين السكان في بلدهم. نساعد الأشقاء ما استطعنا ونحمي مصالحنا وأمننا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.