بغداد 27°C
دمشق 30°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

محلي كفرزيتا: ضمن الإمكانيات المتواضعة يتم العمل على صيانة شبكات المياه في المنطقة


هاني خليفة – حماة

يواصل المجلس المحلي في مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، قيامه ببعض الأعمال الخدمية البسيطة، وذلك ضمن إمكانياته المتواضعة، في ظل انعدام الدعم عنه منذ حوالي عام ونصف.

ويقول فيصل العنتر، (مدير المكتب الإعلامي في المجلس)، لموقع الحل، إن “المكتب الخدمي التابع للمجلس يعمل على صيانة شبكات المياه و #الصرف_الصحي في المدينة، التي تضررت بفعل القصف الجوي والمدفعي خلال السنوات الماضية، إضافةً إلى تجميع #القمامة وترحيلها إلى خارج المدينة تفادياً لانتشار #الحشرات و #الأمراض”.

وأوضح العنتر أن أهالي المدينة يعانون من نقص حاد في #مياه_الشرب، كونه يوجد بئر بحاجة إلى لوحة كهربائية وآخر بحاجة إلى غاطس لسحب المياه للأعلى. مبيناً أن المجلس ناشد المنظمات الإنسانية والجمعيات عدة مرات من أجل إصلاحها، دون استجابة منذ حوالي شهر وحتى اليوم.

وأشار مدير المكتب الإعلامي في المجلس إلى أن المدينة تشهد استقراراً، إذ لم تتعرض لقصف جوي أو مدفعي، خاصةً بعد تثبيت نقطة المراقبة التركية شرقي مدينة #مورك، داعياً المنظمات والجمعيات لإقامة مشاريع إنسانية وخدمية من أجل الأهالي القاطنين فيها والعائدين إليها والذين يقدر عددهم بأكثر من 1400 عائلة.

يشار إلى أن #القطاع_الخدمي في عموم مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة متردي بشكل كبير، نظراً لانعدام الدعم عن المجالس المحلية، وعجزها عن القيام بأي مشروع يخدم الأهالي.


التعليقات