“بطاقة التعريف بالأجانب”: تركيا تبصم أهالي عفرين العائدين وتصدر لهم بطاقات “كيملك”

“بطاقة التعريف بالأجانب”: تركيا تبصم أهالي عفرين العائدين وتصدر لهم بطاقات “كيملك”

[vc_row][vc_column][vc_column_text]فتحي سليمان – موقع الحل

أصدرت السلطات التركيّة خلال الأيام الماضية في مدينة #عفرين عدد من البطاقات الشخصية لتوزعها على سكان المدينة، في وقت نشرت فيه القوّات التركيّة عدد من الحواجز العسكريّة الضخمة في محيط المدينة.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن السلطات التركيّة بدأت منذ نحو عشرة أيام بتبصيم كل من يدخل مدينة عفرين من الأهالي المقيمين فيها، سواء كانوا من أهلها الأصليين أو من النازحين من المناطق السوريّة الأخرى، ويحصل كل مواطن بعد البصم على ورقة من الحكومة التركيّة تمهيداً لإعطائه بطاقة شخصيّة (كملك).

وحصل العديد من الأشخاص في عفرين بينهم سكان أصليون في المدينة على تلك البطاقة بعد أيام من بصمهم، وحملت ترويسة البطاقة عبارة ” yabancı tanıtma belgesi” وهي تعني باللغة التركيّة (بطاقة التعريف بالأجانب)، وتحتوي البطاقة على المعلومات الشخصية الأساسية باللغتين العربيّة والتركيّة.

وكانت القوّات التركيّة أنشأت العديد من الحواجز العسكريّة الضخمة في محيط مدينة عفرين خلال الأيام الماضية، وذلك بدعوى حفظ الأمن بعد الانتهاكات المتتالية التي تعرض لها أهالي المنطقة على يد فصائل الجيش السوري الحر التي أعلنت سيطرتها على المدينة في آذار الماضي وإنهاء وجود وحدات حماية الشعب في إطار معركة #غصن_الزيتون.[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.