حركة رجال الكرامة في السويداء تصدر بياناً تمنع شراء ممتلكات أهالي درعا المسروقة من قبل النظام

حركة رجال الكرامة في السويداء تصدر بياناً تمنع شراء ممتلكات أهالي درعا المسروقة من قبل النظام

طالبت حركة “رجال الكرامة” في السويداء، من الأهالي “عدم الانجرار وراء التجارة القذرة الملطخة بالدماء” واصفة بذلك بيع عناصر النظام الأدوات المسروقة من مدينة درعا.

وحملت الحركة في بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، أجهزة النظام الأمنية المسؤولية عن انشار هذه الأسواق في السويداء.

وقالت الحركة في بيانها، “نهيب بأهالي جبل العرب الاشم عدم الانجرار خلف هذه #التجارة القذرة الملطخة بالدماء، وعلى أبناء العشيرة المعروفية الأصيلة مقاطعة كل من تاجر بالممتلكات #المسروقة وعدم إدخالها إلى منازلكم تحت أي عذر فـ على الباغي تدور الدوائر”.

وطالبت الحركة، الجهات المعنية في محافظة #السويداء من “قيادات سياسية وأمنية بأخذ دورهم في كبح هذه الظاهرة, محملة هذه الجهات المسؤولية الكاملة عن انتشار هذه #الظاهرة الدخيلة على مجتمع السويداء، معتبرة الأمر “تهديدا للسلم الأهلي وللنسيج الاجتماعي الذي يتحدثون عنه بشكل دائم”، بحسب ما جاء في البيان

وتعتبر “حركة رجال الكرامة” من أكثر #الفصائل المحلية المنضبطة في محافظة السويداء بحسب متابعين, حيث قامت بمحاسبة علنية وطرد للمسيئين من صفوفها خلال الأعوام الماضية.

يشار إلى أن قوات النظام تقوم بسرقة كميات كبيرة من #الأدوات الكهربائية والأثاث من منازل #المدنيين في مدينة درعا المجاورة للسويداء، ضمن الحملة العسكرية التي يشنها النظام هناك، حيث انتشرت أسواق لهذه المواد في القرى والبلدات المتخمة لدرعا مثل لبين، وذيبين، والمزرعة، وتعارة، وعريقة، وعرى، والدور، والدارة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.