فصيل معارض يهاجم قوات النظام في تل بزام بحماة.. وغارات مكثفة على المنطقة

فصيل معارض يهاجم قوات النظام في تل بزام بحماة.. وغارات مكثفة على المنطقة

هاني خليفة – حماة

هاجم فصيل #حراس_الدين المستقل والمعارض، ظهر اليوم، نقاط تمركز قوات النظام في #تل_بزام بريف #حماة الشمالي الشرقي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي محمود القاسم، لموقع الحل، إن “عناصر من حراس الدين هاجموا قوات النظام المتمركزة على التل بأسلحة كاتمة للصوت”. مؤكداً مقتل وجرح عناصر من قوات النظام ومن ثم انسحبوا إلى الخلف وعادت قوات النظام وسيطرت عليه.

وأضاف الناشط أن الطيران الحربي التابع لقوات النظام استهدف الأراضي الزراعية شرقي مدينة #مورك بعدة غارات بصواريخ شديدة الانفجار، كما استهدفت مدفعية حواجز النظام في المنطقة ذات المكان بعشرات القذائف، سقطت بعضها على بعد مئات الأمتار من نقطة المراقبة التركية، ما أدى إلى اندلاع حرائق وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

من جانبها، أفادت مصادر مدنية من داخل حماة، موقع الحل، بأن ثلاث سيارات إسعاف تقل قتلى وجرحى من قوات النظام دخلت حماة قادمة من الريف الشمالي الشرقي، جراء الهجوم على نقطة تل بزام العسكرية. في حين ذكرت صفحات موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك، أن هجوم من وصفتهم بـ”المجموعات الإرهابية” على تل بزام، أسفر عن سقوط قتيلين اثنين وأربعة جرحى من عناصر قوات النظام.

يشار إلى أن جبهات ريف حماة تشهد “هدوءاً” تاماً منذ حوالي ثلاثة أشهر، بعد تثبيت نقاط المراقبة التركية في المنطقة، إلا أن مناطق سيطرة المعارضة شمالي حماة تتعرض لقصف مدفعي متكرر من قبل قوات النظام، يسفر غالباً عن سقوط ضحايا ودمار بالممتلكات، بحسب ناشطين في المنطقة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.