بغداد 18°C
دمشق 13°C
الأحد 7 مارس 2021
أكثر من 50 طالباً ومستويات مختلفة بذات الصف: طلاب الغوطة يعانون من العشوائية والفوضى بالمدارس - الحل نت

أكثر من 50 طالباً ومستويات مختلفة بذات الصف: طلاب الغوطة يعانون من العشوائية والفوضى بالمدارس


سليمان مطر – ريف دمشق

عادت خلال الأسابيع الماضية العملية التعليمية في منطقة #الغوطة_الشرقية بريف #دمشق، بعد سيطرة قوات النظام على المنطقة بشكلٍ كامل، وإنهاء العمليات العسكرية فيها، والتي تسببت بتوقف التعليم لأكثر من ثلاثة أشهر، وبحسب ناشطين فإنّ العملية التعليمية تواجه مشاكل عديدة ولا تُعطي النتائج المأمولة منها.

وذكر الناشط محمد براء لموقع الحل أنّ حكومة النظام “أعلنت عن بدء العام الدراسي في الغوطة، وتفعيل عشرات المدارس فيها، لينخرط آلاف الطلبة ضمنها، دون اختبارات تحديد المستويات، وبشكل عشوائي، حيث يعاني الطلاب من وضع أكثر 50 طالب في غرفة واحدة، إضافةً لكون وجود أكثر من مستوى دراسي في صف واحد، يدرسون المنهاج نفسه”.

وقالت ميساء العمر (معلمة) إن مديرية التربية “عيّنت كوادر تعليمية بشكل سريع للبدء بالعملية التعليمية، ومن ضمن هذه الكوادر هناك أشخاص لم يحصلوا على الشهادة الثانوية حتى”، حسب قولها.
تجدر الإشارة إلى أنّه يوجد في الغوطة آلاف الطلاب، الذين انقطعوا عن الدراسة بسبب قصف النظام العسكرية على المنطقة، خلال فترة سيطرة المعارضة عليها، واضطروا الآن للعودة للدراسة لتعويض الفترة التي انقطعوا فيها، كما أنّ قسماً كبيراً منهم انقطعوا منذ سنوات عن الدراسة لإعانة أهاليهم في تأمين متطلبات المعيشة خلال فترة حصار المنطقة، بحسب ناشطين.


التعليقات