بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
القامشلي: اجتماع نصف سنوي لمجالس بلديات "النظام الفيدرالي" - الحل نت

القامشلي: اجتماع نصف سنوي لمجالس بلديات “النظام الفيدرالي”


جوان علي- القامشلي
عقدت مجالس البلديات والبلدات “المنتخبة” في #القامشلي ضمن “نظام الفيدرالية”، اجتماعا نصف سنوي لمناقشة وتقييم عملها، بعد مرور حوالي ستة أشهر من انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات النظام الفيدرالي لشمال #سوريا.

وبحسب بروين يوسف(الرئيسة المشتركة لمقاطعة القامشلي) فإن “مجالس جميع المدن والبلدات التي تم انتخابها ضمن مقاطعة القامشلي(تشكل مع #الحسكة إقليم #الجزيرة ضمن ما يسمى النظام الفيدرالي)، كانت حاضرة في الاجتماع وقدمت عرضا لعملها، حيث جرى تقييم ومناقشة ما قامت به خلال الأشهر الستة الأولى من انتخابها”.

وأضافت يوسف “الهدف من الاجتماع هو الوقوف على الأخطاء التي مررنا بها في المرحلة السابقة ومناقشة إيجاد حل لها، كما ووضع مخطط للعمل للأشهر الستة القادمة، ستحدد فيه ما على البلدية عمله في جميع المجالات”.

يشار إلى أن انتخابات المرحلة الثانية من النظام الفيدرالي جرت أواخر العام 2017، حيث تم تسمية منطقة الجزيرة بالإقليمن وتم تقسيمها إلى مقاطعتين وفق النظام الفيدرالية، بعد أن كان مقاطعة واحدة وفق نظام الإدارة الذاتية، وتضم مقاطعة القامشلي؛ منطقة القامشلي ومنطقة ديرك.

وكان من المقرر أن تجرى المرحلة الثالثة من انتخابات النظام الفيدرالي بانتخاب مجالس الاقاليم الثلاثة؛ #الفرات، والجزيرة، وعفرين، وانتخاب مؤتمر الاقاليم، حتى يكتمل المشروع. إلا أن تطورات الاوضاع في #عفرين وشن الجيش التركي هجوما عليها، ساهم في تأجيل المرحلة الثالثة من الانتخابات، وفق ما يؤكد المعنيون.


التعليقات