بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
القبض على سوريين وأتراك يبيعون دولارات مزورة جنوب تركيا - الحل نت

القبض على سوريين وأتراك يبيعون دولارات مزورة جنوب تركيا


أعلنت النيابة التركية في مدينة شانلي أورفا جنوب تركيا، أنها قبضت على عصابة يتزعمها شخص سوري وآخر تركي، تبيع #دولارات مزورة في تركيا بسعر أرخص من السوق، بحجة أنها مهربة من #سوريا، بحسب ما نقلت صحيفة حرييت ديلي نيوز التركية.

وأشارات النيابة إلى أن المجموعة تتكون من 6 أشخاص، أغروا ضحاياهم بالسعر المنخفض للدولار السوري، مقارنة بذلك الذي يباع في السوق التركية، ليكسبوا ثقتهم ويستغلوا رغبتهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

وأضافت النيابة، “في البداية خسرت العصابة بضعة آلاف من #الدولارات الحقيقية التي باعتها للضحايا، إلا أنها استرجعت أضعاف المبلغ بعدما عرض المشترون دفع مبالغ كبيرة مقابل جلب المزيد من الدولارات السورية”، مؤكدة أن قيمة ما باعته المجموعة تصل إلى 349 ألف #دولار ( 1.6 مليون ليرة تركية).

ونقلت الصحيفة التركية، عن مصادر قضائية قولها بأن التحقيقات في القضية ما تزال جارية، بعد القاء القبض على المجموعة في 30 شهر حزيران الماضي.

يشار إلى أنه في العام 2015 تم إلقاء القبض على خمسة أشخاص سوريين من قبل عناصر الأمن التركي، بتهمة تزوير قطع #نقدية ذهبية، وبيعيها في مدينتي أنقرة ومرسين، حيث كانوا يقومون بتصنيع قطع نقدية نحاسية على الحدود #السورية، ثم يطلونها بماء الذهب، ويضعون عليها رموز تعود للحقبة البيزنطية، بحسب وسائل إعلام تركية.


التعليقات