بغداد 27°C
دمشق 25°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

بعد توقف القصف: الدفاع المدني يرحّل القمامة من التجمعات السكنية بريف حماة لمنع انتشار الأمراض


هاني خليفة – حماة

تواصل فرق #الدفاع_المدني، اليوم، عملها بترحيل #القمامة المتواجدة قرب التجمعات السكنية في بلدة #كفرنبودة وقرى #جبل_شحشبو ومزارع #قيراطة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريفي #حماة الشمالي والغربي)، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقال حسان المحمد (عنصر من الدفاع المدني)، لموقع الحل، إن “فرق الدفاع تعمل على ترحيل القمامة من المناطق المذكورة، خوفاً من انتشار #الأمراض و #الأوبئة، خاصةً مع ازدياد ملحوظ للحشرات الناقلة لها”. لافتاً إلى أن القمامة يتم ترحيلها إلى مكان معد لها مسبقاً، حتى لا تتضرر أماكن أخرى من تواجدها.

وأوضح المحمد أن العمل “مستمر حتى الانتهاء من ترحيل كافة القمامة من المناطق المذكورة والتي يقطنها آلاف المدنيين من سكان أصليين ونازحين”. مشيراً إلى أن “المنطقة لم تتعرض لقصف مدفعي وجوي منذ حوالي شهر، الأمر الذي دفع عناصر الدفاع المدني في المنطقة للقيام بأعمالٍ خدمية فيها”.

يشار إلى أن الهدوء الذي تشهده مناطق ريف حماة، أتاح المجال إلى الدفاع المدني بأن يقوم بالعديد من الأعمال الخدمية في مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة، وخاصةً الغربي، من إزالة #الركام وترميم الطرقات المتضررة جراء القصف خلال السنوات الماضية، فضلاً عن ترحيل القمامة.


التعليقات