بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
الحرس الثوري الإيراني يتهم إسرائيل بـ"سرقة غيوم وأمطار إيران" - الحل نت

الحرس الثوري الإيراني يتهم إسرائيل بـ”سرقة غيوم وأمطار إيران”


اتهم جنرال في #الحرس_الثوري_الإيراني #إسرائيل بسرقو غيوم وأمطار #إيران، في وقت يعاني فيه البلد من تصحر وشح شديد في المياه.

وقال العميد #غلام_رضا_جلالي هذا الأسبوع إن سبب الجفاف في #إيران هو “سرقة إسرائيل الغيوم والثلوج بالتعاون مع إحدى دول الجوار”، بحسب وصفه.

وبيّن العميد بتصريح لوكالة (إسنا) للأنباء الإيرانية، نقلته #الجزيرة_نت، أن “أبحاث المراكز المختصة العلمية الإيرانية تظهر أن إسرائيل وإحدى دول الجوار شكلت فرقاً مشتركة للعمل على إجهاض الغيوم المتجهة إلى #إيران وجعلها عقيمة كي لا تمطر على هذا البلد”.

وأوضح الجنرال الإيراني بأنه اعتمد في اتهامه على مسح دام أربع سنوات “أظهر أن جميع الجبال الواقعة بين أفغانستان والبحر الأبيض المتوسط على ارتفاع أكثر من 2200 مغطاة بالثلوج باستثناء جبال إيران”.

وتشهد العلاقات الإيرانية الإسرائيلية توتراً منذ أعوام ازدادت حدته مؤخراً عقب انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) من الاتفاق النووي الإيراني الذي سعت #تل_أبيب كثيراً لمنع وقوعه، في عهد الرئيس الأمريكي السابق (باراك #أوباما).

وضربت إسرائيل مراراً مواقع إيران في سوريا، وأكدت بأكثر من مناسبة أنها لن تسمح لطهران إقامة قواعد عسكرية في البلد المجاور لإسرائيل.


التعليقات