بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 04/07/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 04/07/2018



حصاد السابعة الإخباري 04-07-2018

استهدفت قوات النظام في محافظة درعا سيارة تقل عدداً من النازحين، بصاروخ موجه، ما أدى لمقتل عشرة أشخاص كانوا فيها، وسط استمرار المعارك والقصف بالمحافظة. في حين أعلن الأردن أن “ثلاثة معابر إنسانية سيتم افتتاحها لتسهيل مرور المساعدات للنازحين السوريين على الحدود، وقد تم إيصال ستة وثلاثين شاحنة لهم”، بحسب ما ورد.

وفي سياق متصل، قالت مصادر إعلامية بأن المعارضة في درعا قدمت بنوداً ومقترحات خلال المفاوضات مع الجانب الروسي، حول مصير المنطقة الجنوبية. وقالت المصادر إن مقترحات المعارضة تضمنت “تأمين الشرطة الروسية لمعبر نصيب الحدودي، ووقف الأعمال القتالية، مقابل عدم دخول قوات النظام إلى مناطق المعارضة”.

وفي دير الزور، استهدف طيران مجهول الهوية مواقع للقوات الموالية للنظام بريف مدينة البوكمال، مخلفاً قتلى وجرحى منهم. وقالت مصادر إن الغارات التي يرجح وقوف التحالف وراءها استهدفت مواقع للحشد الشعبي العراقي وكتائب الإمام علي، ما أدى لمقتل ثلاثة وعشرين عنصراً منهم وجرح العشرات، تم إسعافهم إلى الأراضي العراقية.

ميدانياً أيضاً، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مقتل نجل زعيمه أبو بكر البغدادي، في عملية وصفها بـ“الانغماسية” ضد قوات النظام والقوات الروسية في وسط سوريا. وقال التنظيم إن البغدادي “مازال على قيد الحياة”، وذلك رغم تواتر أنباء عن مقتله تداولتها وسائل إعلام عراقية في وقت سابق.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وتسع وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وأربعين ليرة سورية.


التعليقات