بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
دمشق.. حوادث سير بالجملة - الحل نت

دمشق.. حوادث سير بالجملة


سمر أحمد – دمشق

لقيت امرأة في الستين من عمرها، حتفها، اليوم الأربعاء، صدماً بسيارة كانت تسعف مصاباً، عند منطقة باب مصلى في العاصمة دمشق.
وقال شاهد عيان، إن “سيارة تحمل نمرة لبنانية، كانت تقل مصاباً بطلق ناري، قادمة من مدينة جرمانا بريف دمشق، صدمت امرأة في الستين من عمرها عند باب مصلى، ما أدى الى وفاتها”.

وبحسب الجمعية السورية للوقاية من الحوادث الطرقية، “شهدت مدينة دمشق ومحيطها خلال الأيام الماضية، عدة حوادث معظمها كانت بسبب الدراجات النارية”.

وبينت الجمعية، أن “طفلين في منطقة التضامن، أصيبا برضوض عامة بسبب دراجة نارية، فضلاً عن تعرض طفل آخر في برزة للإصابة بجروح بنفس الطريقة”.

و”انقلبت دراجة نارية بسائقها في منطقة نهر عيشة ما أدى لإصابته برضوض” وفقاً للجمعية، التي أشارت الى وقوع حادث آخر أيضاً باصطدام شاحنة ودراجة نارية في منطقة أبو رمانة بالعاصمة دمشق، انتهى بإصابة سائق الدراجة وفتاة.

ويمنع قانون قديم دخول الدراجات النارية إلى مدينة دمشق، حيث تم مؤخراً تنفيذ حملة لمصادرة عدد منها من قبل حواجز النظام الأمنية وشرطة المرور المنشرة في الشوارع، في حين يوجد قانون ينظم تسجيل ومرور الدراجات الكهربائية والهوائية داخل العاصمة.

يشار إلى أن سوء حال الطرق والشوارع في دمشق، فضلاً عن الازدحام الشديد وعدم الالتزام بقانون السير، يعد سبباً رئيسياً بانتشار حوادث السير داخل المدينة.


التعليقات