بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
وزير النفط في حكومة النظام يكشف عن خطط لحفر آبار نفطية جديدة خلال العام الحالي - الحل نت

وزير النفط في حكومة النظام يكشف عن خطط لحفر آبار نفطية جديدة خلال العام الحالي


قال وزير النفط في حكومة النظام (علي غانم) إن “توجه حكومته في موازنة عام 2017 بالتركيز على القطاع الإنتاجي وقطاع الطاقة، انعكس على زيادة تنفيذ خطط الوزارات المعنية وخاصة وزارة النفط من خلال زيادة عمليات #الحفر والاستكشاف وإعادة تأهيل المنشآت النفطية لتعافي هذا القطاع”.

وأضاف غانم لموقع “الاقتصاد اليوم” أن “خلال العام الماضي تم تخصيص 23 مليار #ليرة لوزارة النفط، وتم تنفيذ 22.7 مليار ليرة منها بنسبة تنفيذ 98% ، أي إن الخطة الاستثمارية تم تنفيذها 100% للقطاع النفطي”.

وأكد مسؤول النظام، أن هناك العديد من #المشروعات في القطاع النفطي للعام الجاري تتعلق بحفر #الآبار وإعادة تأهيل المنشآت النفطية و”إدخال آبار جديدة بعد أن “تم إدخال 7 آبار نفطية غازية جديدة ، وتم الوصول إلى 21 بئراً غازياً منذ عمل الحكومة حتى نهاية 2017″، حسب قوله.

وبين غانم أنه في خلال العام الجاري رصدت حكومته 25 ملياراً لوزارة النفط ، تم تنفيذ ما يتجاوز 32% لخطة الربع الأول، كما تم طرح عدد من #المشروعات التي تم إدراجها ضمن الخطة لعام 2018 تتعلق بإنشاء وحدات معالجة #نفطية وغازية وخطوط إنتاج جديدة في معمل #زيوت حمص إضافة لإنشاء محطات وقود جديدة.

وتأتي تصريحات وزير النفط هذه بعد تصريحات لمدير المؤسسة العامة للنفط التابعة لحكومة النظام (علي عباس)، حين أكد خلال الشهر الماضي، أن قيمة #الخسائر الإجمالية، المباشرة وغير المباشرة في القطاع #النفطي بسوريا خلال سنوات الحرب ، وصلت إلى 58.1 مليار #دولار.


التعليقات