الوطني الكردي يلتقي بمسؤولي الخارجية الفرنسية حول اللجنة الدستورية

الوطني الكردي يلتقي بمسؤولي الخارجية الفرنسية حول اللجنة الدستورية

جوان علي – القامشلي

التقى #المجلس_الوطني_الكردي أمس، بمسؤولين من وزارة #الخارجية_الفرنسية، حول العملية السياسية في #سوريا وموضوع اللجنة الدستورية وعدد من القضايا ذات الصلة.

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس الوطني الكردي فإن وفدا برئاسة سعود ملا عقد أمس اجتماعا في مقر وزارة الخارجية الفرنسية بـ #باريس مع رئيس دائرة #الشرق_الأوسط وشمال #أفريقيا(جيروم بونافون) ونائب رئيس الدائرة لشؤون بلاد الشام و#مصر (يانيك تاكان).

وأوضح الموقع أن الحديث دار “حول العملية السياسية و موضوع اللجنة الدستورية، وسبل دعم الاستقرار في “كردستان_سوريا”. و حول ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجبه للضغط وتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالوضع السوري”، بحسب ما ورد.

وأشار الموقع إلى أن الجانبان تطرقا إلى “الوضع في #عفرين وكيفية مساعدة اهاليها ومستقبل #شرق_الفرات”.

ولفت الموقع إلى “تطابق رؤية الطرفين حول مجمل القضايا التي تم التباحث حولها، و التأكيد على استمرار الدعم للجهود الرامية الى نجاح العملية السياسية في سوريا”، بحسب تعبيره.

وكان وفد المجلس الكردي يضم ايضا كاميران حاجو (رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس) وإبراهيم برو (عضو مكتب العلاقات الخارجية) وحواس سعدون (عضو الهيئة التفاوضية).

يشار إلى “تزايد الحضور الفرنسي في مناطق سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية شرق الفرات، سواء في الجانب العسكري أو حتى الزيارات الدبلوماسية التي يقوم بها مسؤولون فرنسيون سرا حتى قبل فترة قريبة”، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة