بغداد 32°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
جرمانا.. أزمة نفايات لا تنتهي - الحل نت

جرمانا.. أزمة نفايات لا تنتهي


سليمان مطر – ريف دمشق

يعاني سكان مدينة #جرمانا في #ريف_دمشق، من أزمة كبيرة في النظافة العامة، حيث تتراكم القمامة في أغلب أحيائها، ما تسبب بانتشار الحشرات والكلاب الشاردة بشكل كبير، إضافةً لوجود مخاوف من انتشار أمراض سارية بسبب إهمال حكومة النظام لها.

الناشط محمد سليمان ذكر لموقع الحل أنّ أكوام القمامة منظر اعتاده سكان جرمانا، بسبب إهمال ترحيلها بشكل دوري من قبل المجلس البلدي التابع لحكومة النظام، والذي برر هذه الأزمة بارتفاع الكثافة وقلة الإمكانيات، ووجود أشخاص يرمون القمامة خارج الحاويات، حسب تصريحات إعلامية من رئيسه.

وأضاف المصدر أنّ هذه الأزمة باتت تشكل هاجساً لدى السكان، حيث قدموا عشرات الشكاوى لحكومة النظام، التي لم تقم بأية إجراءات مساعدة على حلها، واتهمها سكان المنطقة بـ “التراخي والاستفادة من معاناتهم، حيث لم يتم تخصيص آليات وحاويات كافية للمدينة”، حسب قولهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة جرمانا من أكبر التجمعات السكانية في محيط العاصمة، وتعاني من إهمال حكومي على كافة الأصعدة، حتى الأمني منها، حيث تم تسجيل مئات حالات الاختطاف فيها، خلال السنوات الماضية، على الرغم من وجود حواجز لقوات النظام فيها وعند مداخلها، بحسب ناشطين.


التعليقات