آلدار خليل: النظام السوري يرفض المشروع الديمقراطي ولن نقبل بعودته

آلدار خليل: النظام السوري يرفض المشروع الديمقراطي ولن نقبل بعودته

جوان علي- القامشلي

قال آلدار خليل (الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي) إن “#الإدارة_الذاتية لم تتفاوض مع #النظام_السوري الذي زعم أنه يرغب بالحوار لكنه حقيقة لم يتحرك خطوة جدية بهذا الاتجاه”، مشددا على أن “النظام لن يعود كما كان سابقاً ولن نقبل بهذا الأمر”.

ونقلت وكالة هاوار (المقربة من #الإدارة_الذاتية)عن القيادي البارز نفيه حدوث أية مفاوضات بين #الإدارة_الذاتية و النظام السوري مؤكدا على “تفضيل خيار الحوار والتفاوض و لكن النظام وبالرغم من زعمه أنه يرغب في الحوار، لكنه حقيقة لم يتحرك خطوة جدية بهذا الاتجاه “، وفق ما ورد.

وأشار خليل في حديثه أمس بمؤتمر لقوى الأمن الداخلي في شمال سوريا المنعقد بـ #الرقة إلى “ما يقوم به النظام و أزلامه في المنطقة في محاولة لخلق الفتن ونشر الإشاعات والأكاذيب حول عودة النظام وأن النظام سيعود” مؤكدا على أن النظام “لن يعود كما كان سابقاً ولن نقبل بهذا الأمر، ولو كنا سنقبل لما خرجنا في الثورة أساساً، ولو كان النظام جيداً ومقبولاً لما انتفض الشعب السوري لإسقاطه”، بحسب قوله.

وأضاف خليل “النظام بصفته الاستبدادية والمركزية يستند على مبدأ الحزب الواحد والقومية الواحدة وهذا مرفوض” لافتا إلى “الاستعداد في الوقت الراهن لجميع الاحتمالات العسكرية والسلمية، لأن القوات الرافضة للمشروع الديمقراطي كثيرة وأولها النظام”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن أنصار حركة المجتمع الديمقراطي يلقبون خليل بـ”مهندس ثورة روجآفا”، وهو من أبرز القيادات في حركة المجتمع الديمقراطي الذي تعد إطار يجمع حزب الاتحاد الديمقراطي مع عدد من الأحزاب بالإضافة إلى مجموعة من الاتحادات النسائية والشبابية والثقافية والاقتصادية.

وكانت وسائل إعلام كردية تحدث عن حدوث لقاء ما بين قيادات من #مجلس_سوريا_الديمقراطية والنظام السوري خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك عقب زيارة من وفد للمعارضة الداخلية الموصوفة بقربها من النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.