بعد إعلان فشل المفاوضات: أكثر من 150 غارة على درعا.. والمعارضة تفجر موقعاً للنظام مخلفة قتلى

بعد إعلان فشل المفاوضات: أكثر من 150 غارة على درعا.. والمعارضة تفجر موقعاً للنظام مخلفة قتلى
محمد عمر – درعا 
 
شن الطيران الحربي السوري والروسي، مساء الأمس، أكثر من 150 غارة جوية استهدف من خلالها مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة #درعا.
 
وقال الناشط الإعلامي أحمد مسالمة لموقع الحل، إنه عقب إعلان فشل المفاوضات بين لجنة التفاوض التابعة للمعارضة والجانب الروسي في مدينة #بصرى_الشام، شن الطيران الحربي السوري والروسي أكثر من 150 غارة جوية استهدف من خلالها أحياء المعارضة بمدينة درعا ومدينة طفس وبلدات صيدا ونعية وأم المياذن واليادودة.
 
وأضاف المصدر أن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام، التي حاولت التقدم باتجاه مدينة طفس، إلا أن فصائل المعارضة تصدوا لها وتمكنوا من تدمير دبابتين بالقرب من تل السمن في محيط المدينة”.
 
أما في مدينة درعا تقدم مقاتلو المعارضة شرق القاعدة الصاروخية وسيطروا على أحد المواقع التي كانت تتحصن فيها قوات النظام (موقع بدرة)، حيث قُتل عدد من جنود النظام إثر تفجير المعارضة الموقع بالكامل. في حين شنت قوات النظام صباح اليوم هجوماً واسعاً تحت غطاء صاروخي كثيف باتجاه القاعدة الصاروخية، وتصدى لها مقاتلو المعارضة، وفق المصدر.
 
وأوضح المصدر أن المفاوضات “تعثرت يوم أمس بسبب إصرار الجانب الروسي على تسليم المعارضة سلاحها الثقيل كبادرة حسن نية، إلا المعارضة رفضت ذلك وطالبت الجانب الروسي بانسحاب قوات النظام من المناطق التي سيطر عليها مؤخراً كبادرة حسن نية، إلا أن الجانب الروسي رفض طلب المعارضة”
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.