حصاد السابعة الإخباري 05-07-2018

شن الطيران الروسي والنظامي، مئات الغارات العنيفة على مناطق المعارضة في محافظة درعا، موقعاً ضحايا بينهم عائلة كاملة، وذلك بعد فشل المفاوضات بين روسيا وفصائل المنطقة. وقالت مصادر إن المعارضة شنت هجوماً معاكساً ضد النظام شرق القاعدة الصاروخية، موقعة عدداً من القتلى بعد تفجير أحد المواقع.

وفي دير الزور، زرع تنظيم الدولة الإسلامية عدداً من العبوات الناسفة على أحد الطرقات بريف المدينة، وفجرها أثناء مرور رتل للقوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية. وقالت مصادر إن جنديين أمريكيين وعنصراً للقوات الديمقراطية قتلوا بالتفجير، فيما أجرت القوات الأمريكية بالمنطقة تشديداً أمنياً واشتبكت مع عدد من عناصر التنظيم.

دولياً، حذّر السيناتور الأمريكي البارز (ليندزي غراهام) أنقرة من “الوقوع في مستنقع” إذا قررت تعميق تدخلها في سوريا. وقال السيناتور الجمهوري البارز عقب لقاء الرئيس التركي (رجب طيب إردوغان) إنه “حاول إقناع أرودغان بأنه يحتاج أمريكا في سوريا، لأن تبعات رحيلها ليست جيدة”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، أعلن البرلمان الأوروبي تخصيص ميزانية نصف مليار يورو لتغطية نفقات تعليم اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا. وصدّق البرلمان الأوروبي أمس على القرار، الذي ينص على تقديم دعم مالي لتغطية رواتب خمسة آلاف معلّم، بهدف مساعدة ثلاثمئة ألف طالب سوري على إكمال تعليمهم في تركيا

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وتسع وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.