سيناتور أمريكي بارز لإردوغان: تركيا “ستقع في مستنقع” إذا عمّقت تدخلها بسوريا

سيناتور أمريكي بارز لإردوغان: تركيا “ستقع في مستنقع” إذا عمّقت تدخلها بسوريا
الحل السوري – وكالات
 
حذّر السيناتور الأمريكي البارز (ليندزي #غراهام) #أنقرة من “الوقوع في مستنقع” إذا قررت تعميق تدخلها في سوريا حيث تنشر #تركيا قوات في عدة مدن شمال البلاد.
 
وقال السيناتور الجمهوري البارز وعضو لجنة التسليح في #الكونغرس عقب لقاء الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان): “حاولت إقناعه (في إشارة لإردوغان) بأنك تحتاج أمريكا في سوريا لأن تبعات رحيلنا ليست جيدة”.
 
وذكر غراهام في تصريح لرويترز أنه قال لإردوغان: “أنت في غير حاجة لتوغّلات أخرى في سوريا يقوم بها الجيش التركي لأنك ستجد نفسك في مستنقع”.
 
وبيّن الزعيم الجمهوري الذي كان ينافس دونالد ترامب على الرئاسة في الدورة الأخيرة أن إبقاء وحدات حماية الشعب شرقي نهر الفرات على مسافة 20 كيلومتراً من #منبج “يجب أن يكون كافياً”.
 
ووصلت تركيا وأمريكا إلى اتفاق بشأن منبج الشهر الماضي، يقضي بتسيير دوريات مشتركة في المنطقة، تمهيداً لخروج وحدات حماية الشعب من المدينة.
 
وزار غراهام منذ يومين مدينة منبج، برفقة السيناتور الأمريكي جين شاهين، والتقى مسؤولين بالمجلس العسكري المحلي التابع لقوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات نواة لها)، وتجول في السوق المغطى وتحدث مع الأهالي عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.