بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
النظام يخرق اتفاق وقف إطلاق النار في درعا.. ويؤجل عملية التهجير إلى دلب لأسباب مجهولة - الحل نت

النظام يخرق اتفاق وقف إطلاق النار في درعا.. ويؤجل عملية التهجير إلى دلب لأسباب مجهولة


محمد عمر – درعا

خرقت قوات النظام السوري صباح اليوم، اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه مع المعارضة أول أمس في مدينة #بصرى_الشام بريف درعا.

وقال الناشط الاعلامي عبد الله قطيفان لموقع الحل إنه بعد جلسة مفاوضات جديدة يوم أمس استمرت لقرابة ثلاث ساعات، اتفق الجانبان على تسليم الشريط الحدودي مع الأردن لقوات النظام، من معبر #نصيب شرقاً حتى بلدة خرابة شحم غرباً، ابتداء من صباح اليوم حتى مساء اليوم، وخروج من يرغب من المقاتلين والمدنيين من مناطق المعارضة بمحافظة درعا باتجاه محافظة إدلب”.

وأوضح المصدر أن قوات النظام “تقدمت لعدد من المخافر الحدودية غرب بلدة نصيب، إلا أنها قصفت بعد منتصف ليلة أحياء المعارضة بمدينة درعا بالمدفعية الثقيلة، كما شن الطيران الحربي الروسي ٨ غارات جوية على مدينة درعا، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة عدد آخر من المدنيين بجروح”.

ولفت المصدر إلى أن عملية خروج المدنيين باتجاه محافظة إدلب “تأجلت لوقت لاحق، دون معرفة السبب الحقيقي وراء عملية التأجيل”.

في الأثناء، تتعرض بلدة #أم_المياذن بريف درعا الشرقي (الخاضعة لسيطرة المعارضة) لقصف صاروخي عنيف، بالإضافة لقصف جوي من الطيران الحربي التابع لقوات النظام، في خرق آخر لاتفاق وقف إطلاق النار.


التعليقات