بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
حالات تسمم.. اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في حي المزة 86 بدمشق - الحل نت

حالات تسمم.. اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي في حي المزة 86 بدمشق


سمر أحمد – دمشق

أصيب عدد من الأشخاص بتسمم نتيجة شرب مياه ملوثة، حيث اشتكى سكان منطقة المزة 86 في #دمشق من انبعاث رائحة كريهة من مياه الشرب الواصلة لمنازلهم، لتؤكد مؤسسة المياه في دمشق التابعة لحكومة النظام وجود عطل في خطوط المياه.
وعلم موقع “الحل” من سكان المنطقة أنه “بعد تقديم الشكاوي لمؤسسة المياه، اكتشفت ورشة التنقيب وجود عطل في خط الصرف الصحي”.

ولفت السكان إلى أنه “لم تقم المؤسسة أو أي من الجهات الرسمية بتحذيرهم من شرب المياه حتى بعد اكتشافهم وجود تسريب واختلاط مع مياه الصرف الصحي، مؤكدين أن التحذيرات تمت عبر تناقل الناس لأنباء وجود العطل، وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فقط”.

مؤسسة المياه التابعة لحكومة النظام أكدت وجود تلوث في خط مياه الشرب المغذي لمنطقة مزة 86 على طريق المدرسة، وتم عبر تحليل عينة من المياه اكتشاف عدم صلاحيتها للشرب لحين اصلاح العطل، لكنها سرعان ما اكتشفت ايضاً وجود عطل ثان في خطوط الصرف الصحي بحاجة لإصلاح.

ومن جانبه أكد مصدر في مؤسسة المياه، إن “عملية الصيانة لخط المياه تمت، وأصبحت المياه صالحة للشرب، حيث ستقوم المؤسسة بضخ المياه لمدة ٢٤ ساعة متواصلة لتنظيف الخزانات”.

وتابع المصدر، إنه تم توزيع أقراص معقمة على سكان المنطقة لوضعها في الخزانات.

وسبق أن اشتكى سكان منطقة المزة 86 قبل اشهر، من عكارة مياه الشرب ووجود طعمة غير مستساغة فيها، مادفعهم لشراء المياه بالعبوات البلاستيكية، الا ان مدير مؤسسة المياه في دمشق حينها أكد ان المياه صالحة للشرب والعكارة ناتجة عن تحرك وارتفاع المناسيب في المياه الجوفية.


التعليقات