بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020

حماة: انفجار في محيط حلفايا.. وقوات النظام تستهدف عدة مناطق بالريف الشمالي


هاني خليفة – حماة

سمع انفجار قوي، ظهر اليوم، في محيط مدينة #حلفايا (الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف #حماة الشمالي)، من دون معرفة الأسباب التي أدت لذلك الانفجار حتى اللحظة.

ورجّح ناشطون معارضون على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك، أن يكون الانفجار ناتج عن احتراق مستودع ذخيرة، كما حصل قبل يومين في مدينة #محردة، وقبل أشهر في بلدة #قمحانة و #مطار_حماة_العسكري، إلا أن قوات النظام لم تعلّق عن الانفجار وأسبابه والأضرار الناتجة عنه حتى اللحظة.

ويوجد جنوب حلفايا معسكر للقوات الروسية يعد نقطة تمركز لها في ريف حماة، إذ تجري فيه تدريباتٍ عسكرية، كما يتواجد فيه مستودعات ضخمة للذخيرة.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام، بعشرات قذائف المدفعية، أطراف بلدة #اللطامنة وقريتي #الزكاة و #حصرايا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي)، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر #بريديج بعدة قذائف مدفعية وصاروخية قرية #البانة في الريف الغربي، ما أدى إلى دمار عدة منازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

يشار إلى أن قوات النظام كثفت من استهداف مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي، بعد إعلان #هيئة_تحرير_الشام، عن بدء عمل عسكري في ريف حماة، وأمهلت الأهالي حتى مساء أمس، للخروج من بلداتهم وقراهم، إلا أنهم رفضوا الخروج، في حين يترقب المدنيين ماذا سيحصل خلال الأيام القادمة.


التعليقات