بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
قوات النظام تسيطر على الشريط الحدودي مع الأردن من السويداء حتى الطبريات بريف درعا - الحل نت

قوات النظام تسيطر على الشريط الحدودي مع الأردن من السويداء حتى الطبريات بريف درعا


محمد عمر – درعا

سيطرت قوات النظام السوري يوم أمس، على أغلب الشريط الحدودي مع الأردن من السويداء شرقاً حتى بلدة الطبريات بريف درعا غرباً.

وقال الناشط الإعلامي أحمد سويدان لموقع الحل إنه “تطبيقاً لاتفاق وقف إطلاق النار، فإن قوات النظام استكملت يوم أمس السيطرة على أغلب نقاط الشريط الحدودي مع الأردن، حيث انتشرت على كامل النقاط الحدودية جنوب مدينة درعا وغربها، وصولاً لمنطقة الطبريات بريف درعا الغربي”.

وأوضح المصدر أن قوات النظام “ستستكمل اليوم السيطرة على كامل الشريط الحدودي مع الأردن، حتى الوصول لمناطق المواجهة مع جيش خالد بن الوليد (التابع لتنظيم الدولة الإسلامية – داعش)، لشن هجوم بري لاحقاً على جيش خالد حتى الانتهاء من المصالحات مع المعارضة بدرعا.

وفي الأثناء، تمت يوم أمس في مدينة طفس (الخاضعة لسيطرة المعارضة) بريف درعا الغربي، عملية مصالحة مع قوات النظام، حيث تم الاتفاق على دخول الشرطة العسكرية للمدينة مقابل تسليم السلاح الثقيل والمتوسط على دفعات.

وفي مدينة درعا، انسحبت فصائل المعارضة من القاعدة الصاروخية الواقعة غرب المدينة في إطار تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، حيث سيطرت قوات النظام عليها بشكل كامل.

وكان جنديان روسيان قد قتلوا يوم أمس بالقرب من بلدة أم المياذن بريف درعا الشرقي، بعد أن أطلق مسلحون مجهولون النار عليهم، ما دفع قوات النظام قوات النظام لاقتحام البلدة.


التعليقات