بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
مقتل شقيقتين على يد مجهولين في الحسكة.. وتشديد أمني بعد تهديد النظام بـ"انتزاع مناطق قسد" - الحل نت

مقتل شقيقتين على يد مجهولين في الحسكة.. وتشديد أمني بعد تهديد النظام بـ”انتزاع مناطق قسد”


جوان علي- القامشلي

قتلت شقيقتان في مدينة #الحسكة صباح أمس إحداهما عضوة في تنظيم شبابي تابع لـ #مجلس_سوريا_الديمقراطية، بعد إلقاء قنبلة يدوية على منزلهما. فيما قامت مجموعة شبان من أهالي حي #النشوة_الغربية بالحسكة بقطع الطرقات ورفع علم النظام السوري على #دوار_الشريعة.

ونعى مجلس شباب سوريا الديمقراطية التابع لمجلس سوريا الديمقراطية اليوم، العضوة ديلان أحمد وشقيقتها دليار أحمد، اللتان قتلتا في إلقاء قنبلة يدوية صباح أمس على منزلهما في حي العزيزية بالحسكة، من قبل جماعة وصفت بـ”المجهولة”.

وأشار نشطاء من المدينة إلى أن “لا دور قيادي للمغدورة في المجلس، وأن والدها يعمل لدى قوات #الآسايش في #الإدارة_الذاتية”.

وفي سياق مختلف، نشرت صفحات موالية للنظام السوري صوراً لما قالت أنه قيام مجموعة شبان من حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة، والذي يقع تحت سيطرة الإدارة الذاتية، بقطع الطرقات وإشعال الإطارات ورفع علم النظام فوق دوار الشريعة وسط الحي.

كما أكدت ذات المصادر أن قوات الأسايش المتمركزة على حاجز شارع الوحدة بمدينة القامشلي قامت أمس، باعتقال أحد عناصر النظام من مرتبات الفوج 154 (#طرطب) واقتادته الى مركز فندق هدايا، وفق ما ورد.

وشهدت منطقتا المربع الأمني في الحسكة و#القامشلي زيادة في التحصينات والسواتر، بينما ازدادت أعداد الدوريات التابعة للأسايش في محيط المنطقتين، وذلك عقب تهديد رأس النظام السوري بانتزاع المنطقة بالقوة من قسد في حال لم يفلح الحوار.


التعليقات