حصاد السابعة الإخباري 09-07-2018

سيطرت قوات النظام السوري على أغلب الشريط الحدودي مع الأردن، من السويداء شرقاً حتى بلدة الطبريات بريف درعا غرباً. وقالت مصادر إن قوات النظام “ستستكمل السيطرة على كامل الشريط الحدودي وصولاً لمناطق المواجهة مع جيش خالد بن الوليد، المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية”. في حين أعلنت فصائل المعارضة أن النظام السوري يحاصر مدينة درعا، وفي طريقه إلى فرض نفوذه على المدينة”.

وفي حمص، قصف الطيران الإسرائيلي مطار التيفور في الريف الشرقي، ما أدى لمقتل عدد من العناصر التابعين للنظام وقواته الأجنبية، ودمار مستودعات أسلحة لحزب الله. واستهدفت هذه الغارات الاخيرة حرم المطار وأطرافه، الذي تتواجد فيه قوات إيرانية ومسلحون من جنسيات سورية وأجنبية.

وفي مناطق الإدارة الذاتية، ألقى مجهولون قنبلة يدوية على منزل شقيقتين في مدينة الحسكة، إحداهما منضمة لتنظيم تابع لمجلس سوريا الديمقراطية، ما أدى لمقتلهما على الفور. في حين قالت مصادر إن قوات سوريا الديمقراطية والأسايش تزيدان التحصينات والتشديد الأمني في مناطق الحسكة والقامشلي، بعد تهديد النظام السوري بانتزاع مناطقها بالقوة إذا لم ينجح الحوار.

وفي سياق متصل، قالت صحف روسية إن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) يسلم مناطق الإدارة الذاتية والأكراد السوريين إلى يد روسيا. مضيفة أن أن ذلك يأتي في وقت “تقوم فيه روسيا بالعمل على الحلول محل إيران، وذلك من خلال إعادة جنوب سوريا للنظام بجهودها، بهدف إيصال علاقة النظام مع إيران إلى الحد الأدنى”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وسبع وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.