مجدداً: اسرائيل تقصف مطار التيفور بريف حمص.. ومقتل عدة عناصر وتدمير مستودعات أسلحة

مجدداً: اسرائيل تقصف مطار التيفور بريف حمص.. ومقتل عدة عناصر وتدمير مستودعات أسلحة

هاني خليفة – حماة

أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية #سانا، ليل أمس، أن طائرات إسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ #مطار_التيفور_العسكري في ريف #حمص الشرقي.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري بقوات النظام قوله، إن “وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي وأسقطت عدداً من الصواريخ التي كانت تستهدف مطار التيفور وأصابت إحدى الطائرات المهاجمة وأرغمت البقية على مغادرة الأجواء”، بحسب تعبيرها. مبينةً أن الأضرار “اقتصرت على المادية”.

بدورهم، أفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الاستهداف “أدى إلى مقتل عشرة عناصر على الأقل من قوات النظام، إضافةً إلى تدمير مستودعات أسلحة مهمة لمليشيات #حزب_الله_اللبناني”. في حين أشارت صفحات موالية للنظام على #فيسبوك إلى أن الاستهداف جاء من جنوب قاعدة #التنف التي تسيطر عليها قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه، بيّن #المرصد_السوري_لحقوق الإنسان أن الاستهداف جاء لحرم مطار التيفور وأطرافه، حيث تتواجد قوات إيرانية ومسلحون موالون لقوات النظام من جنسيات سورية وغير سورية، مؤكداً وقوع قتلى.

يشار إلى أن طائراتٍ إسرائيلية من طراز F15 استهدفت المطار ذاته بثمانية صواريخ في التاسع من شهر نيسان الماضي، وقالت #وزارة_الدفاع_الروسية حينها في بيانٍ لها إن “طائرتين إسرائيليتين استهدفتا المطار من الأراضي اللبنانية، وتمكنت وحدات الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام من اعتراض خمسة صواريخ منها”، بحسب الوزراة، إلا أن إسرائيل لم تعلن تبنيها لقصف المطار حينها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.