حصاد السابعة الإخباري 10-07-2018

أعلنت روسيا أن واحداً وسبعين ألف نازح عادوا إلى بلداتهم في درعا، بعد فترة وجيزة على وصول فصائل المعارضة إلى اتفاق مع روسيا بشأن تسليم المنطقة. وقال مصدر مطلع على المفاوضات إن روسيا “قدمت تطمينات بعدم تعرض النظام للأهالي، ونصحت المعارضة بعدم الخروج لإدلب لأن هناك حملة عسكرية قريبة في المدينة”.

وفي دير الزور، قصف طيران يرجح أنه تابع للتحالف عدة مواقع لقوات النظام والميلشيات الموالية لها في ريف المدينة، ما أدى لمقتل ثلاثة عشر عنصراً وإصابة آخرين بجروح بعضها خطرة. في حين أعدم تنظيم الدولة الإسلامية أربعة مدنيين، في بادية بلدة الحريجي رمياً بالرصاص، بتهمة “بيع النفط لقوات سوريا الديمقراطية”، بحسب ما ورد.

وفي ريف حلب، اندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر من فرقة السلطان مراد، التابعة للجيش الحر، في مدينة جرابلس، دون معرفة الأسباب. وأصيب عدد من المدنيين بجروح بينهم نساء جراء المواجهات بين عناصر فرقة السلطان مراد، وسط غضب في صفوف الأهالي من الانفلات الأمني.

دولياً، قال وزير الخارجية اللبناني (جبران باسيل) إن سبب وصول الاقتصاد اللبناني إلى مرحلة تقترب من الانهيار “هو اللاجئون السوريون”، مبيناً أن الحل الوحيد للأوضاع سيكون “بعودتهم الآمنة إلى بلدهم” على حد وصفه. ويأتي ذلك تزامناً مع إعلان لبنان أن سيحصل على مئتي مليون يورو باسم اللاجئين السوريين من هولندا فقط، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وأربع وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.