شركة إماراتية تنفي مزاعم حكومة النظام بشأن عودتها للعمل في سوريا

شركة إماراتية تنفي مزاعم حكومة النظام بشأن عودتها للعمل في سوريا

أكد مصدر مسؤول في “مجموعة ماجد الفطيم” #الإمارتية  عدم صحة الأخبار التي تم تداولها على بعض المواقع مؤخراً عن إعادة نشاطها في سوريا، واستئناف تنفيذ المجمع السياحي في منطقة الصبورة بريف دمشق، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وأضاف المصدر، للموقع “تسعى الشركة دائماً لبحث كافة الفرص الاستثمارية التوسعية في مختلف الأسواق، وفي حال تأكيد تنفيذ أي أنشطة استثمارية، ستقوم الشركة بالإعلان عنها رسمياً حينها”.

من جهة أخرى ورغم نفس الشركة الخليجية عملها في سوريا، أكد مدير إدارة التطوير والاستثمار السياحي في حكومة النظام (سعد الدين أحمد) لـ”الاقتصادي”، أن هنالك اجتماعات ومراسلات موثقة مع مندوبي هذه #الشركات، سواء مع الوزارة أو جهات أخرى مثل وزارة #الكهرباء والشركة العامة للطرق والجسور من أجل متابعة إطلاق مشاريعها المتوقفة.

وكانت مجموعة الفطيم العقارية، قد بدأت في العام 2010 بمشروع “خمس شامات” في الصبورة بريف دمشق لإقامة أكبر مركز تسوق وفنادق ومكاتب وشقق ، حيث وصلت قيمة المشروع حينها إلى  مليار دولار، وباشرت المجموعة عملها إلا أن توقفت بعد العام 2011.

وانتشر في الآونة الأخيرة أنباء عن عودة بعض الشركات #الخليجية للعمل بسوريا في مرحلة “إعادة الأعمار”، وخاصة الشركات التي تملك مشاريع استثمارية عقارية توقفت منذ بداية الأحداث، ما أثارت هذه الانباء جدلاً واسعاً لدى الأوساط الاقتصادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.