بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
واشنطن تشدد الخناق الاقتصادي على الصين وتفرض رسوماً على واردات صينية جديدة - الحل نت

واشنطن تشدد الخناق الاقتصادي على الصين وتفرض رسوماً على واردات صينية جديدة


أعلن مسؤولون كبار في الحكومة الأمريكية، أن الولايات المتحدة قررت فرض رسوم جمركية على واردات سلع #صينية بقيمة 200 مليار دولار، بعدما أخفقت في التوصل إلى اتفاق لحل النزاع التجاري مع الصين، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وقال الممثل التجاري الأمريكي (روبرت لايتهايزر) للوكالة، إن “الولايات المتحدة ستفرض عشرة بالمئة على الواردات الصينية الإضافية كرسوم، وستكون هذه الخطوة الأحدث في نزاع تجاري متصاعد بين أكبر اقتصادين في #العالم”.

ويعد الإجراء #الأمريكي هو الأبرز في النزاع التجاري بين أمريكا والصين، اللتان تمتلكان أكبر اقتصادين في العالم.

وكان الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) قال الأسبوع الماضي إن “الولايات المتحدة ربما تفرض في نهاية المطاف رسوما على سلع صينية بأكثر من 500 مليار دولار، وهو ما يعادل تقريبا إجمالي الواردات الأمريكية من الصين في العام الماضي”.

وردت وزارة التجارة الصينية، على إجراء الولايات المتحدة، وقالت إن أمريكا انتهكت قواعد منظمة التجارة العالمية وأطلقت أكبر حرب #تجارية في التاريخ، بفرضها رسوم استيراد تصل إلى نسبة 2% على البضائع الصينية.

من جانبه، قال وزير المالية الفرنسي (برونو لومير)، “لم يعد السؤال إن كانت حرب تجارية ستقع أم لا، فالحرب بدأت بالفعل”، مؤكداً أن على الولايات المتحدة أن تتوقع رد فعل قوي وموحد من #أوروبا، في حال فرض أي زيادات أخرى للرسوم الجمركية، محذرا من أن الحرب التجارية تدور بالفعل.


التعليقات