حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 12/07/2018


حصاد السابعة الإخباري 12-07-2018

قالت وسائل إعلام النظام إن إسرائيل “هاجمت مواقع للجيش السوري بالقرب من الحدود مع هضبة الجولان في الساعات الأولى من صباح اليوم”. في حين قال الجيش الإسرائيلي إن “طائرة سورية بدون طيار اخترقت أجواءه فقصف مواقع للنظام في الداخل السوري، محذراً النظام من استهداف إسرائيل مجدداً، وفق ما ورد.

وفي دير الزور، استهدف تنظيم الدولة الإسلامية، بسيارة مفخخة، مقراً لحزب الله اللبناني في مدينة البوكمال، ما أدى لمقتل ثلاثة عشر عنصراً للحزب وجرح آخرين. ونشب خلاف بين حزب الله وقوات النظام على خلفية التفجير، حيث اتهم الحزب قوات النظام بـ”التواطؤ مع عناصر التنظيم وتسهيل مرورهم إلى داخل المدينة”.

دولياً، تعهّد رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) لروسيا بأن بشار الأسد “في مأمن” من إسرائيل، على حد تعبيره. وأكد نتنياهو على “وجوب خروج القوات الإيرانية من سوريا”. مضيفاً أن إسرائيل “لديها مصلحة في استقرار نظام الأسد وخروج إيران من المنطقة”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، قالت مصادر رسمية إن لاجئاً أفغانياً تم ترحيله وإعادته قسرياً إلى أفغانستان، انتحر عقب وصوله بفترة قصيرة، خلال إقامته بمركز مؤقت للعائدين. وحصل وزير الداخلية اﻷلماني (هورست زيهوفر) على انتقادات كبيرة إثر حادثة انتحار اللاجئ، وحمله كثيرون مسؤولية الحادثة، وسط مطالبات باستقالته.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/XY1I6