بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
حكومة النظام توافق على تغيير لون البنزين الممتاز لمنع تهريبه - الحل نت

حكومة النظام توافق على تغيير لون البنزين الممتاز لمنع تهريبه


وافقت حكومة النظام على تمييز البنزين الممتاز عن بنزين الدول الأخرى، وخاصة اللبناني، وذلك عبر إضافة لون معين له (أزرق، أحمر..)، دون أن يؤثر اللون على المادة، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وقال مصدر فضل عدم ذكر اسمه للموقع، إنه “بموجب هذه الخطوة ستتعرف الحكومة اللبنانية مباشرة على البنزين #السوري إذا كان مهرباً، وبالتالي لن تتمكن محطات #الوقود في لبنان من استخدامه”.

ووافقت رئاسة مجلس الوزراء التابعة للنظام، في بداية الشهر الجاري، على توصية لجنة #المواد والطاقة في وزارة النفط والثروة المعدنية، بإضافة قرينة اللون للبنزين السوري الممتاز، للحد من ظاهرة تهريبه.

ودخلت كميات كبيرة من #البنزين والمازوت المهرب إلى لبنان من سوريا، بحسب ما كشف رئيس تجمع شركات النفط اللبناني (مارون شماس)، في وقت سابق.

كما أكد وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد اللبناني (نقولا تويني) منذ فترة قصيرة، أن عمليات التهريب من سوريا إلى لبنان، تصل لنحو “مليون ليتر، أي ما يوازي 50 ألف تنكة يومياً، ما يتسبب بخسارة لبنان نحو 500 مليون ليرة لبنانية يومياً”.

يشار إلى أن سبب ازدياد تهريب المحروقات إلى #لبنان هي الأسعار المنخفضة الآتية من #سوريا، فهي أرخص بالنسبة للتاجر بـ 2 دولار للصفيحة الواحدة من تلك التي تباع في لبنان، أي أنه يحقق نحو 100 دولار لدى بيع ألف ليتر.


التعليقات