بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

حماة.. النظام يصادر مهربات سمح بدخولها سابقاً


هاني خليفة – حماة

حملة جديدة تطلقها قوات النظام داخل مدينة #حماة الخاضعة لسيطرتها، مهمتها مصادرة البضائع مجهولة المصدر في #أسواق ومستودعات المدينة.

سامر الحجي، (من سكان المدينة)، يؤكد لموقع الحل، أن قوات النظام شكّلت لجنة مشتركة مهمتها مراقبة حركة #السوق وتسيير دوريات ليلية ونهارية، من أجل قمع تداول #البضائع مجهولة المصدر الداخلة إلى السوق بطريقة غير مشروعة.

مصادر مطّلعة من داخل حماة بيّنت أن قوات #النظام هي من تسهّل دخول تلك البضائع إلى أسواق المدينة، وخاصةً التركية، عن طريق #المعابر بين مناطق سيطرة المعارضة ومناطق سيطرة النظام والحواجز المنتشرة حتى مدينة #حماة، عبر دفع مبالغ مالية.

وبعد انتشار البضائع في #الأسواق واطمئنان أصحاب المحال تأتي حملة مصادرتها لتكون خسائر #التجار كبيرة، خاصةً وأن عناصر من مليشيات #الدفاع_الوطني التي تقاتل إلى جانب قوات النظام هي من تدخل تلك البضائع إلى الأسواق دون أدنى محاسبة.

مدينة حماة لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في سوريا في آذار 2011، ويعاني سكانها من انتشار الكثير من مليشيات الدفاع الوطني وممارساتهم بحق الأهالي والتجار وغيرهم، خاصةً ابتزاز #التجار والأهالي بالأموال، مقابل غض النظر عن اعتقال أبنائهم وسوقهم إلى #خدمة_العلم، بحسب سكان من المدينة.


التعليقات