صحيفة: السوريون أودعوا في مصارف لبنان أكثر من ضعف ما أودعوه في مصارف سوريا

صحيفة: السوريون أودعوا في مصارف لبنان أكثر من ضعف ما أودعوه في مصارف سوريا

أكدت صحيفة الوطن المقربة من النظام، أن ودائع السوريين في #لبنان بلغت ضعف قيم ودائعهم في #المصارف التابعة لسوريا، وذلك بناءً على تقديرات لمنظمة الأمم المتحدة وخبراء محليين ومصادر #اقتصادية لبنانية وإحصائيات صادرة عن مؤسسات حكومة النظام.

وذكرت بيانات إحصائية لعام 2017 أن “إجمالي ودائع المصارف العامة والخاصة في #سوريا بلغت بحلول نهاية العام الماضي 2175 مليار ليرة سورية (نحو 4.88 مليار دولار)”، كما أوضحت الصحيفة أن “الودائع لدى المصارف العامة الستة في #سوريا بلغت 1380 مليار ليرة سورية (نحو 3.1 مليار دولار)، وأن ودائع #الزبائن في المصارف الخاصة وصلت إلى 795 مليار ليرة (نحو 1.8 مليار دولار)”.

ونقلت الصحيفة، عن تقرير سابق لمنظمة الأمم المتحدة، يفيد بأن مجموع الأموال #السورية المهاجرة إلى دول الجوار وصل إلى نحو 22 مليار دولار في نهاية 2015، فيما أكدت منظمة “الإسكوا”، أن المبالغ التي دخلت إلى لبنان من سوريا، حتى نهاية عام 2015، بلغت نحو 11 مليار دولار.

وقالت الصحيفة، أن احتياطيات #لبنان الدولية ارتفعت من 29 مليار دولار إلى 37 مليار دولار بعائدات السوريين، مؤكدة ذلك بانخفاض إيرادات #السياحة وضعف التحويلات من #أوربا والخليج.

يشار إلى أن أصحاب رؤوس الأموال السوريين قاموا بنقل أموالهم وتجارتهم ومصالحهم من #سوريا، وذلك نتيجة الأحداث والمعارك التي جرت في البلاد.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية