بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 13/07/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 13/07/2018



حصاد السابعة الإخباري 13-07-2018

أعلن فصيل في الجيش الحر في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، القبض على خلية تابعة لوحدات حماية الشعب، قال إنها مسؤولة عن التفجيرات الأخيرة التي حصلت بالمدينة، عبر تفخيخ الدراجات النارية، دون أن يكشف عن هوية أعضاء الخلية.. ويأتي ذلك بعد أن شهدت جربلس خلال الأيام الماضية عدة تفجيرت أودت بحياة عدد من المدنيين.

وفي عفرين، قال مصدر إعلامي إن عناصر المعارضة في عفرين “اختطفوا مدنياً بعد الاستيلاء على ممتلكاته، بحجة الانتماء لحزب الاتحاد الديمقراطي”. مضيفاً أن حوادث الاعتداء على المدنيين تتكرر في عفرين على يد الفصائل.. والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي يدعو تركيا إلى إطلاق سراح أعضائه المعتقلين من قبل الفصائل.

سياسياً، زار وفد فلسطيني من منظمة التحرير العاصمة دمشق، لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وقضية مخيم اليرموك المدمّر، والمفقودين نتيجة الحرب. وقال قيادي في المنظمة إن “الوفد الفلسطيني بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وآليات إعادة تأهيل وبناء المخيمات الفلسطينية، وخاصة مخيم اليرموك المدمر”.

دولياً، أعلنت إيران أنها تنسق تواجدها العسكري في سوريا مع روسيا، وأبدت استعدادها الانسحاب منها بطلب من النظام السوري. وقال مستشار خامنئي (علي أكبر ولايتي) إن إيران “ستغادر على الفور إذا أرادت الحكومتان العراقية والسورية ذلك، وليس بسبب ضغوط أمريكا وإسرائيل”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وخمس وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية.


التعليقات