بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
القوافل الأردنية التجارية ترحب بفتح معبر نصيب الحدودي وتعلن جاهزيتها للدخول إلى سوريا - الحل نت

القوافل الأردنية التجارية ترحب بفتح معبر نصيب الحدودي وتعلن جاهزيتها للدخول إلى سوريا


أعلن نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، (محمد خير الداوود)، عن جاهزية قوافل #الأردن التجارية للدخول إلى سوريا في حال تم فتح معبر نصيب الحدودي بشكل رسمي، بحسب ما نقلت صحيفة الغد الأردنية.

وأكد الداوود، أن 5 آلاف شاحنة أردنية مجهزه لنقل #البضائع وتبادلها، قائلاً إن “استئناف العلاقات #التجارية من شأنها السماح بعودة تبادل البضائع بين سوريا والأردن”.

وحول المحال التجارية والاستراحات الموجودة في المعبر، قال رئيس بلدية السرحان (خلف السرحان) للصحيفة، “إن هناك قرابة 80 محلا تجاريا واستراحة كانت قد اغلقت بعد إغلاق الحدود الأردنية السورية، تنتظر فتح الحدود لمعاودة نشاطها وعملها التجاري من جديد”، مشيراً إلى أن البلدية جاهزة للعمل على ترخيص تلك المحال #التجارية حال طلبها.

وأضاف السرحان، أن “فتح الحدود سيتيح لأبناء المنطقة الذين خسروا أعمالهم ووظائفهم جراء إغلاق الحدود، الانخراط في فرص العمل التي كانوا يعملون فيها بتلك المحال التجارية والاستراحات والمنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة”.

وأكد مواطن من منطقة سما السرحان للصحيفة، أن “أصحاب المحال التجارية التي أغلقت أبوابها بعد إغلاق الحدود، يعملون الآن على تجهيزها، انتظارا لمزاولة العمل وتنشيط الحركة #التجارية بعد فتح الحدود بين البلدين وبشكل رسمي”، لافتاً إلى أن هناك ما يزيد على 200 شخص من أبناء المنطقة خسروا فرص العمل، جراء إغلاق محالهم واستراحاتهم.

من جهته، أكد نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، أن قطاع الشاحنات الأردنية خسر ما يقارب 735 مليون دينار أردني (نحو 1035 مليون دولار)، منذ توقف الحركة #التجارية مع سوريا، قبل خمس سنوات.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت السيطرة على معبر #نصيب الحدودي مع الأردن بشكل كامل، قبل نحو أسبوعين، بعد اتفاق بين روسيا وفصائل المعارضة، حيث أعلن محمد دخل الله (من مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية التابعة للنظام)، الأسبوع الماضي، أن الطريق سيكون في خدمة كل القوافل التجارية خلال فترة قريبة جداً.


التعليقات